لاريجاني : تشكيل الحكومة الجديدة يعد سندا قويا لمكافحة الارهاب ومواجهة اعداء الشعب العراقي

شبكة نهرين نت الاخبارية . العراق, اهم الاخبار, ايران لاتعليقات

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ، اكمال المسار السياسي فيه في اشارة الى تشطيل الحكومة الجديدة برئاسة حيدر العبادي ، يعد سندا قويا لمكافحة الارهاب ومواجهة من يضمر الشر للشعب العراقي ، مؤكدا دعم الجمهورية الاسلامية لشعب وحكومة العراق.

جاء ذلك في برقيات تهنئة منفصلة بعثها لاريجاني الى كل من الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مهنئا بتشكيل الحكومة الجديدة في العراق.
واعتبر لاريجاني تشكيل الحكومة العراقية الجديدة واكمال المسار السياسي وسيادة الشعب فيه، سندا قويا لمكافحة الارهاب والضامرين الشر للشعب العراقي، مؤكدا دعم جمهورية ايران الاسلامية الكامل للعراق حكومة وشعبا في كافة الظروف، واضاف ان مجلس الشورى ال، ان اسلامي يدعم تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين في شتى المجالات.
كما بعث لاريجاني برقيتي تهنئة منفصلتين إلى كل من اسامه النجيفي ونوري المالكي، هنأهما فيهما بتولي منصب مساعد رئيس الجمهورية في العراق.
واكد في برقيته ان العراق ومن خلال اكمال مساره السياسي قد قطع شوطا كبيرا في الحفاظ على وحدة الشعب وجميع القوى السياسية من اجل مكافحة الارهاب والضامرين الشر للعراق ، مشيرا الى ان ايران حكومة وشعبا ترحب بترسيخ العلاقات الثنائية.
كما بعث لايجاني برقيات تهنئة الى كل من وزير النفط العراقي عادل عبدالمهدي ووزير النقل باقر جبر الزبيدي ووزير الرياضة والشباب عبدالحسين عبطان ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري، هنأهم فيها بتولي هذه المناصب في الحكومة العراقية الجديدة.
كما هنأ لاريجاني همام الحمودي باختياره النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي، معربا عن امله بان ينجح العراق في تجاوز الظروف الحساسة الراهنة التي يمر بها على وجه السرعة.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .