قوات جهاز مكافحة الارهاب تسيطر على اجزاء من ” حي التنك ” في الساحل الايمن الذي يعد معقل داعش وفلول البعث

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, عمليات تحرير الموصل لاتعليقات

في هزائم متلاحقة لعناصر داعش الوهابي سيطرت قوات جهاز مكافحة الإرهاب على أجزاء واسعة من حي التنك في الجانب الأيمن للموصل، وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش.

ويعد ” حي التنك” واحدة من اهم بؤرة استقطاب فلول اعوان نظام صدام البائد من رجال المخابرات وضباط الجيش السابق ٫ وشهدت انطلاقة الهجمة الاولى لداعش منه ومن ” حي تموز ” في حزيران عام ٢٠١٤ للسيطرة على الموصل واعلان ما يسمى بدولة الخلافة الاسلامية . حيث كان حي التنك يضم عشرات المضافات التي تحتضن عناصر داعش المتسللين للموصل وكانوا يتلقون الرعاية والاهتمام والتعليم لجغرفية الموصل ويومنون انظلاق الارهابيين الوهابيين في عمليات انتحارية وعمليات اغتيال قبل سيطرتهم على الموصل وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان في تصريح صحفي حسب اذاعة صوت العراق٫ إن القوات الأمنية المشتركة تواصل عملياتها لتحرير ما تبقى من مناطق خاضعة لسيطرة داعش في غرب الموصل.

وأوضح النعمان أن سلاح الجو العراقي يعتمد خططا وأنواعا جديدة من الأسلحة لاستهداف المسلحين بدقة والحفاظ على أرواح المدنيين.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .