قوات الرد السريع في الاتحادية تحرر المبنى الحكومي لمحافظة الموصل وتقتل العشرات من داعش

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, تقارير هامة, داعش الوهابي, عمليات تحرير الموصل لاتعليقات

أعلنت القوات العراقية أنها حررت مبنى الحكومة الرئيسي غرب مدينة الموصل الثلاثاء 7 مارس/آذار ٫ حيث أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى عبد الأمير يار الله عن تحرير المبنى الحكومي للمحافظة والسيطرة على الجسر الثاني فيها وقتل العشرات من داعش.

وقال القائد يار الله إن “أبطال الشرطة الاتحادية والرد السريع حرروا المبنى الحكومي لمحافظة نينوى وسيطروا على الجسر الثاني جسر الحرية ورفعوا العلم العراقي فوق مبانيه”.

كما أعلن متحدث عسكري أن قوات الأمن العراقية سيطرت الثلاثاء على الفرع الرئيسي للبنك المركزي في الموصل، والذي نهبه تنظيم داعش الوهابي لدى اجتياحه المدينة في 2014.
ويقع فرع البنك المركزي والمحكمة في نفس المنطقة التي يوجد بها مجمع المباني الحكومية الرئيسي الذي اقتحمته قوات الرد السريع الليلة الماضية.
وقال عبد الامير المحمداوي المتحدث باسم قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية، إن “قوات الأمن العراقية الخاصة أخرجت مقاتلي تنظيم داعش الثلاثاء من مبنى الحكومة الرئيسي فى الموصل آخر معقل رئيسي لهم بالعراق”.
وأوضح المحمداوي أن فريقا اقتحم مبنى محافظة نينوى والمجمع الحكومي المحيط به خلال عملية دارت في الليل، وأسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي داعش.
واعلن النقيب في قوات الرد السريع ضرغام عبد الهادي النعاس، أن هناك نحو 50 مدنيا بينهم نساء وأطفال وكبار سن ما زالوا أحياء تحت الأنقاض وداخل السراديب في منطقة حي الصمود بالجانب الغربي لانهيار منازلهم جراء قصف داعش لمنازلهم ، مشيرا إلى أن القوات غير قادرة على إخراج العوائل كون العملية تتطلب جهدا كبيرا وآليات خاصة لإزالة الأنقاض.
هذا وأعلن تقرير لقناة الانوار الثانية المقربة من الحشد الشعبي٫ أن القوات العراقية سيطرت على مبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم بالجانب الأيمن من مدينة الموصل، “الجيش والشرطة الاتحادية حررا مبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم في الجانب الأيمن من الموصل ويواصلان التقدم لتحرير المباني الحكومية الأخرى”.
واضاف التقرير: أن القوات العراقية حررت، في وقت سابق الاثنين، مبنى مديرية ماء ومجاري الموصل ورفعت العلم العراقي.
وكانت القوات العراقية قد استعادت السيطرة خلال اليومين الماضيين على أربعة أحياء تقع في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وهي الدندان والصمود وتل الرمان والدواسة حيث يقع المجمع الحكومي.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .