قوات الجيش تقتل 21 من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من ميليشيات ثوار العشائر واعتقال 16 اخرين

شبكة نهرين نت الاخبارية . العراق, اهم الاخبار, تكفيريون 2 تعليقات

اعلن مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم السبت، بان القوات الامنية قتلت 21 عنصراً تابعاً لـ”داعش” واعتقلت 16 اخرين في عملية امنية في منطقة ” الحميرة “جنوب الرمادي.

وتاتي هذه العملية في سياق تصعيد القوات الامنية لملاحقتها لعناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي ” وحلفائهم من عناصر ” ميليشيات ثوار العشائر ” في الرمادي وهذه الميليشيات تضم بقايا اعوان نظام البعث وبقايا ما يعرف بـ ” فدائيي صدام “.
ووفق تصريح المصدر الامني فان “قوة مشتركة من الجيش والشرطة يساندها أبناء العشائر نفذت، ظهر اليوم، عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة ” الحميرة” جنوب الرمادي لتحريرها من عناصر داعش الإرهابي”، مبينا أن “العملية أسفرت عن مقتل 21 إرهابيا واعتقال 16 مطلوبا بتهم مختلفة وتحرير المنطقة من عناصر هذا التنظيم الإرهابي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن”العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة”، مشيرا إلى أن “القوة نقلت الجثث إلى الطب العدلي، والمعتقلين إلى مركز امني للتحقيق معهم”.
يذكر ان تنظيم ” داعش ” الوهابي الذي يشرف عليه قادة من بقايا الحرس الجمهمري المنحل يتلقى دعما مباشرا من المخابرات السعودية والقطرية ، بهدف زعزعة الاستقرار والامن في العراق والتمهيد لاثارة فتنة طائفية وصولا الى اقامة ما يعرف باسم ” الاقليم السني ” في المناطق الغربية من العراق .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

التعليقات (2)

  • منصور الشمري

    |

    ياجماعه
    من افدح الاخطاء هو استخدام التلفون النقال في الجيش
    الا في حالات الضروره القصوى

    رد

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .