غارة جوية لمقاتلة عراقية تقتل 6 قياديين من تنظيم “داعش” من جنسيات مختلفة بينهم روسي وبريطاني وفرنسي

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, داعش الوهابي, عمليات تحرير الموصل لاتعليقات

أكد مصدر عسكري عراقي ، الأحد 19 مارس/ آذار، قتل 6 قياديين من تنظيم “داعش” من جنسيات مختلفة بغارة جوية في مدينة الموصل غربي العراق.

وقال المصدر في الاستخبارات العسكرية العراقية في بيان: “بناءا على معلومات استخبارية، وجهت ضربة جوية مدمرة لموقع قيادات داعش، وقتل 6 من أبرز قياداته من بينهم روسي وبريطاني، في منطقة سوق الشعارين للجانب الأيمن من الموصل”.
وأضاف المصدر: “القتلى هم كل من، عبد الكريم الروسي الملقب أبو سمير (روسي الجنسية) قائد عسكري فيما يسمى كتيبة طارق بن زياد، وصالح الأحمد الملقب (أبو ميهاف) فرنسي من أصل سوري، ميلاد سيرو الملقب (أبو حفصة) بريطاني من أصل جزائري، فضلا عن المدعو أبو دعاء المغربي، يوسف عوني الملقب (أبو جمال) تركي الجنسية، وعبد الله حمود الملقب (أبو صالح) مغربي الجنسية”.
يشار إلى أن عملية تحرير الموصل بمساندة قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بدأت في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، وتمكنت القوات من استعادة السيطرة على الجزء الشرقي من المدينة، قبل أن تبدأ عملياتها الهجومية على الجزء الغربي المتبقي بيد مسلحي التنظيم.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .