طهران تهاجم تصريحات اردوغان : دورنا في العراق بناء على طلب رسمي من العراق لمواجهة الارهاب

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, ايران, تركيا لاتعليقات

وصف المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، تصريحات اردوغان الأخيرة للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” التي تحدث فيها عن الدور الإيراني في العراق، خلال زيارته البحرين بانها ” ناتجة عن حالة هيجان وانفعال “.

وقال المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء : ” ان تصريحات الرئيس التركي الأخيرة التي تحدث فيها عن دور ايران في العراق،ربما ناتجة عن حالة هيجان وانفعال، لأنه يدرك ومن بين جميع قادة المنطقة، الدور البناء للجمهورية الإسلامية الإيرانية والداعم للإستقرار في المنطقة عامة، والعراق خاصة “.
وقال قاسمي بالتأكيد: إن ما يثير القلق ويسهم في إستمرار حالة عدم الإستقرار في المنطقة، هو دعم السافر والخفي للجماعات التكفيرية، وإستخدام هذه الجماعات كأدوات، وعدم إحترام سيادة الدول المجاورة مما سيسهم في تعقيد الأوضاع في المنطقة.
وكان الرئيس التركي، أردوغان قد ادعى في الزيارة الأخيرة التي قام بها للبحرين أن إيران تسعى لـ “تقسيم” العراق وسوريا وتتصرف من منطلقات قومية.
وأضاف قاسمي : أن تواجد الجمهورية الإسلامية في العراق يأتي بناءً على طلب رسمي من حكومة العراق، ولمواجهة الجماعات التكفيرية والإرهابية، تلك الجماعات التي نفذ شرها ولمرات عديدة الى قلب تركيا “.
وذكر المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية مخاطباً المسؤولين الأتراك: إن إرساء الأمن والإستقرار من الأولويات الأساسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة، وأن هذا الأمر لا يتحقق إلا بالمعرفة الصحيحة للظروف، وتمييز الجهات الداعمة للإستقرار عن تلك التي تسعى لإشاعة الفوضى، وتدعم الإرهابيين.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .