طهران ترد بقوة على الملك الاردني الذي حرض ترامب عليها : انه جاهل وسطحي في نظرته لاحداث المنطقة

شبكة نهرين نت الاخبارية . الاردن, الشرق الأوسط, العراق, الولايات المتحدة, اليمن, اهم الاخبار, ايران, سوريا لاتعليقات

ردت طهران بقوة علي الملك الاردني عبد الله الثاني الذي اعترف في لقائه مع صحيفة واشنطن بوست انه حذر الرئيس الامريكي ترامب من خطورة تمدد ايران في العراق سوريا ٫ وقال المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمي إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ارتكب خطأ استراتیجیا وأساسیا في تعریف الإرهاب، بتوجیهه اتهامات فارغة ولا أساس لها ضد إیران.

وقال قاسمي ردا على انتقادات العاهل الأردني لطهران في حوار مع صحیفة “واشنطن بوست” الأمريكیة، إن الملك “وقع في خطأ استراتیجي في تعریف الإرهاب”، مضيفا أن “العبارات التي استخدمها في تصریحاته تشیر ببساطة إلى جهله ونظرته السطحیة تجاه تطورات المنطقة”.
وأضاف قاسمي قائلا “من الصواب أن یلقي الملك الأردني في البدایة نظرة بسیطة على الإحصائیات الرسمیة الصادرة حول الأردنیین الذین انضموا إلى داعش والجماعات المسلحة الأخرى، ومن ثم یبدي وجهة نظره حول إیران التي تكافح في الخط الأمامي الإرهاب والتطرف من أجل ترسیخ أمن المنطقة”.
وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنه “ومن أجل دعم الأمن والاستقرار والوحدة في المنطقة، فمن الأفضل له (ملك الأردن) أن یخصص بعض الوقت لدراسة تاریخ وجغرافیا المنطقة”.
وأشار قاسمي إلى أن “جانبا مهما من الأوضاع الراهنة في المنطقة هو نتیجة للرؤى الخاطئة لسیاسيي بعض الدول تجاه العملیات السیاسیة، واتخاذهم سیاسات تخریبیة وخاطئة یمكنها جر المنطقة كلها إلى انعدام الأمن والاستقرار”.

الملك الاردني يحرض
ترامب على ايران

يذكر ان الملك الاردني قال ايضا : هناك محاولة لإيجاد تواصل جغرافي بين إيران والعراق وسوريا وحزب الله في لبنان. لقد ناقشت ذلك مع الرئيس بوتين، وهو يدرك جيداً نوايا إيران الاستراتيجية بأن يكون لها نفوذ هناك ٫ وقال الملك الاردني : نعم، إن الحرس الثوري الإيراني على بعد 70 كيلومتراً تقريباً (في جنوب سوريا). وإذا كانت الأخبار غير جيدة بالنسبة لنا، عليكِ أن تأخذي أيضا المعادلة الإسرائيلية في الحسبان.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .