رفع العلم العراقي في حيي النبي شيت والعكيدات في الساحل الايمن من الموصل

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, تقارير هامة, داعش الوهابي لاتعليقات

أعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى”، الجمعة 10 مارس/آذار، تحرير حيي النبي شيت والعكيدات غرب الموصل في هزائم متواصلة لتنظيم داعش الوهابي وحلفائهم فلول حرس نظام صدام البائد.

وقال قائد العمليات، عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان بهذا الشان، إن “قوات الشرطة الاتحادية حررت حيي النبي شيت والعكيدات ورفعت العلم العراقي فوق مبانيهما”. وأضاف، أن “تحرير الحيين تم بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وفي وقت سابق من يوم الخميس، أعلنت قيادة عمليات تحرير الموصل استعادة السيطرة على حيي المعلمين والسايلو في غرب المدينة.
وتواصل القوات العراقية، مدعومة من التحالف الدولي، تقدمها في المعارك مع ما يعرف بتنظيم “الدولة الإسلامية”، حيث أعلنت القوات العراقية، الأربعاء، السيطرة على سجن بادوش في الساحل الأيمن من مدينة الموصل. كما تمكنت القوات العراقية من فرض سيطرتها الكاملة على سلسلة (تلول عطشانة) في الموصل.
إلى ذلك، أعلن عضو مجلس محافظة نينوى، حسام الدين العبار، الجمعة في تصريح نقلته “اذاعة صوت العراق ” ، نزوح 75 ألف مدني من الساحل الأيمن غربي المحافظة.
وقال إن: “عدد النازحين من الساحل الأيمن بدأ بالزيادة وسجلنا 75 ألف نازح خلال الأيام الماضية”، مشيرا إلى أن “المدنيين ينزحون مع اقتراب القوات الأمنية من وسط الساحل الأيمن بعد السيطرة على المجمع الحكومي في باب الطوب والدواسة”.
وأضاف العبار أن: “النازحين يتم نقلهم الى مخيمات الجدعة وحسن شام والقيارة ونتوقع ارتفاع أعدادهم في الأيام المقبلة”.
وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن انطلاق العمليات العسكرية لاستعادة الموصل التي سيطر عليها تنظيم داعش وحلفائهم فلول البعثيين في يونيو/حزيران 2014.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .