دول القانون وحزب الدعوة يتفقان على ان المالكي هو مرشح الائتلاف لمنصب رئيس الوزراء والبعثيون يستعدون للاحتفال بسقوطه اذا تم اختيار بديل له

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار 1 تعليق

كشفت مصادر مطلعة لشبكة نهرين نت الاخبارية ، ان قيادة ائتلاف دولة القانون وقيادة حزب الدعوة ،انهوا اجتماعا مشتركا الليلة ، تم خلالها الاتفاق على مرشح واحد باسم ائتلاف دولة القانون لمنصب رئيس مجلس الوزرا، وهذا الشخص هو السيد نوري المالكي .

ووفق هذا المصدر فانه تم ابلاغ رئيس الجمهوية فؤاد معصوم بهذا الترشيح ومن المنتظر ان يعلن الاحد لمجلس النواب تكليف السيد نوري المالكي لتشكيل الحكومة باعتباره الكتلة البرلمانية الاكبر .
واكد المصدر : ان المحكمة لاتحادية ستتكفل وتبادر الى الاعلان بان الشخص المرشح لتشكيل الحكومةالجديدة هو السيد نوري المالكي، في حال تاخر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم عن ابلاغ مجلس النواب بذلك.
ووفق مصادر مقربة من التحالف الوطني ، فان الدبلوماسيين الاميركيين والبريطانيين وعلى راسهم السفيرين ، يكثفان اتصالهما مع جميع الاطراف في الاتحاد الوطني بهذا الشان ،وذلك بهدف التحريض على منع تسمية نوري المالكي مرشحا لتشكيل الحكومة الجديدة .
في سياق هذه التطورات اعلنت قناة الانوار 2 الفضائية ، ان مواقع التواصل الاجتماعي للعراقيين حفلت خلال اليومين الماضيين بحملة اعلامية لفلول بقايا نظام البعث البائد ، تدعو الى الاستعداد للاحتفال بـ ” سقوط ” المالكي ، اذا تم تسمية مرشح اخر لهذ المنصب غير المالكي ، وتضمنت المشاركات التي نشرت الى الدعوة للاستعداد باحتفال بتنحية ” قاتل صدام ” من الحكم اذا تم اختيار بديل له .
زنقل احد الناشطين ان رغد ابنة صدام ، تستعد لنحر 100 بعير احتفالا بسقوط المالكي ” قاتل ابيها ” اذا خسر المالكي في الحصول على ولاية ثالثة ، حيث ستعتبر ذلك يوم فرح وسرور لها لترى قاتل ابيها صدام وهو المالكي الذي وقع على قرار تنفيذ حكم الاعدام به، وهو خارج الحكم والنفوذ وفاقدا لكل قدراته وتخلى عنه حتى التحالف الوطني الشيعي .!!

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

التعليقات (1)

  • البصراوي

    |

    انا اشك بصدقية هذا الخبر لان الائتلاف الوطني هو من يبلغ رئيس الجمهورية وليس دولة القانون

    رد

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .