حرس الحدود العراقي يصد هجوما لعناصر “داعش” “قرب الحدود مع الاردن ويقتل اثنين منهم

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, داعش الوهابي لاتعليقات

أكد مصدر في قوات حرس الحدود العراقية الأحد 5 مارس/آذار، قتل اثنين من عناصر تنظيم “داعش” في اشتباكات بين الطرفين غرب العراق قرب الحدود مع الأردن ٫ دون ان تتحرك القوات الاردنية للتصدي لهم رغم ان الارهابيين يحاولون التسلل للاراضي العراقية بالالتفاف عبر الاراضي الاردنية حسب شهادات الجنود العراقيين.

وقال المصدر٫ إن عناصر التنظيم هاجموا قوة حدود عراقية قرب منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، ما أسفر عن مقتل عنصرين منهم، فيما لاذ آخرون بالفرار.
من جهته أعلن قائد حرس حدود المنطقة الثانية بالأنبار عمار الكبيسي، الأحد أن قوة من قيادة حرس حدود المنطقة الثانية ولواء مغاوير القيادة والحشد العشائري قاموا بمداهمة وتفتيش ” قرية البوحيات” غرب مفرق “طريبيل-الوليد”.
وأضاف الكبيسي في تصريح نقلته اذاعة صوت العراق٫ أن القوة اشتبكت مع عناصر “داعش” على مشارف القرية، مشيرا إلى القبض على عدد من المشتبه بهم وتفكيك 5 عبوات ناسفة ورفع 4 أخرى كانت معدة لاستهداف قوات حرس الحدود.
وكان معبر طريبيل الواقع غرب محافظة الأنبار، الذي يقابله معبر الرويشد على الجانب الأردني، تم إغلاقه ولأكثر من مرة، منذ اجتياح تنظيم “داعش” مساحات شاسعة امتدت من شمال العراق وحتى غربه في العام 2014.
ويذكر أن 1٧ جنديا عراقيا من قوات مغاوير حرس الحدود بينهم ضابطان اثنان، استشهدوا بمحافظة الأنبار، في 24 فبراير/شباط الماضي، بهجوم للتنظيم.
واعلن في وقتها مصدر عسكري، أن “تنظيم داعش الإرهابي شن هجوما بعربات مفخخة وانتحاريين وعناصر يحملون كافة الأسلحة على مقر الفوج الثاني التابع للواء مغاوير قيادة حرس حدود الأنبار قرب منفذ طريبيل الحدودي، مع الأردن”.
وكانت قناة الانوار الثانية هي اول من سارعت في خبر عاجل لها للكشف عن الهجوم الذي استمر عدة ساعات دون ان تصل للجنود اية مساعدات لفك الحصار عنهم ٫ وكشفت القناة ايضا عن اسماء شهداء ذلك الهجوم قبل ان تعلن عنه وزارة الداخلية ب ١٢ ساعة.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .