ترشيح “ايرج مسجدي” كبير مستشاري قائد فيلق القدس سفيرا لايران في بغداد و وسائل اعلام مدعومة سعوديا وقطريا تهاجم الترشيح

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, ايران, تقارير هامة, حرس الثورة الاسلامية, داعش الوهابي لاتعليقات

كشفت صحيفة همشري الايرانية انه تمت تسمية العميد ايرج مسجدي كبير مستشاري اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية سفيرا لايران في بغداد خلفا للسفير الحالي دائي فر الذي انتهت فترة عمله سفيرا لايران في العراق.

وياتي تسمية ايرج مسجدي كبير مستشاري اللواء قاسم سليماني سفيرا للعراق في تاكيد اخر على الاهمية الكبرى التي توليها ايران في مواجهة الارهاب ودعمها للعراق للقضاء على داعش وحلفائه من فلول نظام البعث البائد في العراق ، خاصة وانها بادرت الى دعم العراق بالسلاح والمستشارين العسكريين بعد سقوط الموصل بيد تنظيم داعش وفلول نظام صدام البائد ، ورفض الولايات المتحدة تنفيذ صفقات السلاح المبرمة مع العراق لتمكينه من مواجهة التنظيم الارهابي وحلفائه من فلول نظام صدام البائد.
ويعرف عن ايرج مسجدي انه على علاقة جيدة مع سياسيين عراقيين سنة رفضوا الانضواء في مشروع الفتنة الطائفية الذي سعت السعودية ودول خليجية اخرى ومنها قطر لاثارتها في العراق . ويعتبرونه ذا عقلية استراتيجية وله تجربة كبيرة في تقديم الاستشارات العسكرية للقادة السوريين والعراقيين في الجيش السوري والعراقي والحشد الشعبي، اثناء لقاءاته بهم وهو يحظى بمنزلة عالية من التقدير لدى اللواء قاسم سليماني لدوره الكبير في فيلق القدس ودوره في تقديم الاستشارات والدعم والمساندة لدول المنطقة في مواجهة الارهاب في سوريا والعراق وتقديم الدعم والاسناد لتنظيمات المقاومة فيها .
هذا ولوحظ قيام وسائل اعلام عربية مدعومة من السعودية وقطر في التحريض الاعلامي من الان على ترشيح العميد ايرج مسجدي لمنصب سفير ايران في بغداد ، وسعت لبث تقارير مفبركة تحذر من دوره القادم في العراق ، وهو عادة ما تلجا اليه كل من لارياض والدوحة والمنظمات الارهابية التي تحظى بدعمهان كلما اقدمت طهران على تسمية سفير جديد لها في العراق سواء كان السفير الاسبق في بغداد كاظمي او السفير الاخير دانائي فر ، او السفير المرشح الجديد ايرج مسجدي .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .