تحرير 80 بالمائة من الجانب الشرقي من مدينة الموصل من قبضة داعش الوهابي

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, داعش الوهابي, عمليات تحرير الموصل لاتعليقات

أعلنت خلية الاعلام الحربي فرض قوات جهاز مكافحة الارهاب ووحدات اخرى من الجيش العراقي ، سيطرتها على 80 في المئة من الجانب الشرقي من الموصل في إطار عملية تحرير المدينة من قبضة تنظيم داعش التي انطلقت منتصف تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في حسابه بفيسبوك إن قواته حررت حي المالية في المحور الشرقي ورفعت العلم العراقي فوق المباني هناك بعد تكبيد داعش خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.
ولم يستبعد قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن طالب شغاتي في حديث لوكالة أسوشييتد برس، السيطرة على الموصل قبل فترة الثلاثة أشهر المحددة لاستعادتها.
يذكر ان عمليات قادمون ياموصل لتحريرها وبقية البلدات في محافظة نينوى من قبضة داعش وحلفائه فلول نظام صدام من بقايا الحرس الجمهوري المنحل ومنتسبي ضباط اجهزة المخابرات المنحلة ، تمت في السابع عشر من شهر اكتوبر تشرين الاول الماضي بمشاركة قوات الجيش والحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية والسرطة الاتحادية والحشد الشعبي ، وسط تقارير عن ضغوط امريكية لتاخير عمليات تحرير الموصل وسط مفي حكومي لمثل هذه التقارير.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .