بايدن يتصل هاتفيا مع رئيس الوزراء العبادي لبحث التطورات العكسرية في الحرب على داعش ويشيد باشراك العشائر

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار لاتعليقات

اعلن البيت الأبيض إن جوزيف بايدن نائب الرئيس الأمريكي اجرى مكالمة هاتفية ، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مساء الخميس ، تناولت حسب بيان اصدره البيت الابيض ، وناقش بايدن المعركة مع تنظيم داعش ، واشار البيان ، ان بايدن عبر عن دعمه لجهود العراق لحشد مقاتلي العشائر المحليين.

وقال بيان البيت الأبيض “أشاد نائب الرئيس بالمكاسب الأخيرة في ساحة المعارك على يد هؤلاء المقاتلين والمساهمات التي قدمها المستشارون العسكريون الأمريكيون في تلك الجهود”.
وجاء في بيان أصدره المكتب الإعلامي للعبادي أنه جرى خلال المكالمة الهاتفية بحث الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة والتحديات التي تواجهها والانتصارات المتحققة على عصابات داعش الإرهابية إضافة إلى تحرير الرمادي والموصل وبقية المناطق.
واشار العبادي الى ان “العمليات العسكرية في تقدم مستمر وفي جميع القطعات وان لدينا العزم على تحرير جميع الاراضي العراقية”، مشيرا إلى “أهمية تعاون الدول بالسيطرة على الحدود لمنع تدفق الإرهابيين”.
فيما اشاد بايدن بـ”النجاحات المتحققة للحكومة العراقية والانتصارات التي تحققها القوات العراقية” مشيرا الى ان “الادارة الامريكية ماضية في دعمها للحكومة العراقية” بحسب بيان مكتب رئيس الوزراء العبادي.
شكوك العراقيين
بالدور الامريكي
والجدير ذكره ان اغلبية الشعب العراقي تشكك بما يعلنه المسؤولون الامريكيون من السياسيين والقادة العسكريين من خطط للحرب على داعش ، بل يذهبون الى اتهام الولايات المتحدة والجيش لامريكي بدعم داعش في العراق وفي المنطقة ،ويدللون على ما حدث مؤخرا في الانبار حيث سقطت الرمادي بيد داعش وحلفائهم من فلول حرس نظام صدام البائد وهي على مقربة من قاعدة عين الاسد التي يتواجد فيها المستشارون الامريكيون والمقاتلات الامريكية المتطورة والتي لاتبعد كثيرا عن الرمادي ، فلم تتحرك تلك المقاتلات لتضرب ارتال داعش المتقدمة نحو الرمادي لاحتلالها.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .