المجمع الحكومي في الموصل بات في مرمى نيران الجيش العراقي

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, داعش الوهابي, عمليات تحرير الموصل لاتعليقات

اعلن مصدر في الداخلية العراقية ، ان قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية ، باتت على مقربة من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل، في إطار هجومها لطرد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي من آخر معاقله فيما تبقى من الساحل الايمن من الموصل .

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول من الوحدات الخاصة في الداخلية العراقية، أن مجلس المحافظة والمجمع الحكومي أصبحا تحت نيران قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية .
وتخوض قوات الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية معركة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمالي العراق لتطهيرها بالكامل من تنظيم “داعش” الإرهابي بعد نجاحها في تحرير الساحل الأيسر.
وقد تمكنت القوات العراقية الاثنين، من السيطرة على الجوسق والجسر الرابع من جهة الساحل الأيمن للموصل، بحسب وسائل إعلام محلية.
وأكد قائد الشرطة الاتحادية شاكر جودت، أن قوات مغاوير النخبة والفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية وصلت إلى خط التماس مع داعش بحي الدواسة وسط الموصل.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد امر بانطلاق العمليات العسكرية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ، لتحرير الموصل ومناطق واسعة من محافظة نينوى من قبضة داعش بما فيها تلعفر بمشاركة الجيش و الحشد الشعبي، والشرطة الاتحادية والبيشمركة والحشد العشائري وقوات من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة التي لايثق الحشد الشعبي بدورها في تحرير الموصل وتتهما بانزال مساعدات بالمظلات الى ارهابيي داعش في تلعفر لتعزيز صمودهم ضد قوات الحشد الشعبي ..

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .