المانيا تقرر تمديد بقاء قواتها ” 350 جنديا ” في اقليم كردستان العراق بحجة مواجهة داعش

شبكة نهرين نت الاخبارية . اقليم كردستان, الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, العراق, المانيا, اهم الاخبار لاتعليقات

نقلت وكالة رويترز عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” قولها الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني أن مجلس الوزراء الألماني وافق ‬على تمديد مهمة المستشارين العسكريين في شمال العراق ، وفي الصورة وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين اثناء زيارتها لاقليم كردستان في العام الماضي .

ويدرب نحو 150 جنديا ألمانيا مقاتلين أكرادا في إقليم كردستان العراق في مواجهة تنظيم “داعش”، وتتطلب تمديد المهمة موافقة البرلمان الألماني.
ووافق مجلس الوزراء في ألمانيا أيضا على نشر أربع طائرات هليكوبتر مهاجمة وأربع للشحن في مالي، إضافة إلى 350 جنديا إضافيا ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.
وستحل الطائرات محل طائرات الجيش الهولندي في حين سيعمل الجنود الإضافيون في خدمة وصيانة الأسطول.
وبعد النشر سيكون لألمانيا نحو ألف جندي في مالي في إطار بعثة الأمم المتحدة البالغ قوامها 15 ألفا، والتي تشرف على اتفاق سلام تم التوصل إليه في العام 2015 بين الحكومة والمتمردين.
وستبقى الطائرات الهليكوبتر المهاجمة وطائرات الشحن في مالي حتى منتصف العام 2018.

المصدر: رويترز

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .