القوات المشتركة تواصل تطهير بقية مناطق الساحل الايمن من الموصل في قتال من بيت الى بيت

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, عمليات تحرير الموصل لاتعليقات

حققت القوات المشتركة مكاسب جديدة في قتالها ضد تنظيم داعش الوهابي في مدينة الموصل، وفقا لما نقلته وكالة رويترز عن مسؤول عسكري في قيادة العمليات المشتركة .

وشهدت الأحياء المقابلة للحي القديم عبر نهر دجلة الذي يقسم الموصل إلى جانبين قصفا وتبادل للنيران بمختلف الاسلحة فيما استمر تقدم القوات الامنية بشكل لافت للنظر في دلالة على استمرار تراجع عناصر داعش وخسارتهم لمواقع هامة في الاحياد القديمة .

وقال مسؤول إعلامي في قوات الشرطة الاتحادية للوكالة إن الشرطة تخوض “معركة شرسة من منزل لآخر مع مقاتلي داعش داخل الحي القديم”.

وتستخدم القوات العراقية طائرات من دون طيار لتوجيه ضربات جوية ضد عناصر التنظيم المندسين وسط المدنيين.

وتضيق قوات الشرطة الاتحادية وقوات جهاز مكافحة الارهاب الخناق على مسجد النوري الذي أعلن منه الارهابي أبو بكر البغدادي (اكذوبة الدولة الاسلامية)، وستعتبر السيطرة عليه انتصارا رمزيا كبيرا للجيش العراقي.

ويقع عناصر داعش الوهابي وفلول من البعثيين من ضباط المخابرات ،الجيش السبق حاليا تحت الحصار في الجانب الشمالي الغربي الذي يتضمن الحي القديم، في حين تحول الأزقة الضيقة دون استخدامهم للسيارات الملغومة.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .