القوات العراقية تتقدم باتجاه 3 أحياء في ” ايمن الموصل ” وسلاح الجو يقتل10 من داعش في القائم وراوه

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, داعش الوهابي, عمليات تحرير الموصل لاتعليقات

كشف القائد في جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق عبد الوهاب الساعدي، اليوم الأربعاء، بان القوات تتقدم نحو 3 أحياء في الجانب الأيمن من الموصل وسط هزائم منكرة تلاحق داعش الوهابي .

وقال الساعدي في تصريح صحفي نقلته اذاعة صوت العراق٫ ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تتقدم نحو حي الشهداء والمنصور وحي المعلمين بعد تحرير تل الرمان يوم أمس”.
يذكر ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت ضمن عمليات قادمون يا نينوى، في وقت سابق، من تحرير المجمع الحكومي وجسر الحرية من قبضة داعش وحلفائهم فلول ضباط حرس الطاغية صدام ، اضافة الى تحرير المتحف الاثري في ايمن الموصل، فيما اعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله تحرير حيي الدندان والدواسة، فضلا عن تحرير حي تل الرمان بالكامل واقتحام حيي المعلمين والشهداء الثانية في الجانب الايمن من الموصل.

مقتل10 من
عناصر داعش
وعلى صعيد اخر ٫ اعلنت وزارة الدفاع عن مقتل اكثر من 10 عناصر من داعش وتدمير معمل تفخيخ ومستودعات للاسلحة والاعتدة بضربات جوية نفذها سلح الجو العراقي في قضاءي القائم وراوة.
وذكر بيان لوزارة الدفاع ان طائرات القوة الجوية نفذت استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن عدة ضربات جوية ناجحة استطاعت من خلالها تدمير معمل لتفخيخ العجلات ومخازن للأسلحة والاعتدة وعجلتين مفخختين وقتل عناصر إرهابية في منطقة الكرابلة التابعة لقضاء القائم “.
واضاف البيان ” ان طائرات القوة الجوية نفذت ايضا وبالتنسيق مع المديرية العامة للاستخبارات والأمن ضربات جوية ، اسفرت عن تدمير مستودعات لخزن الأسلحة والاعتدة وعجلتين مفخختين وقتل 10 من عناصر داعش من جنسيات مختلفة في مناطق الحسينية والشرقية التابعة لقضاء راوة “.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .