العمليات العسكرية المشتركة ترد على الجنرل جون دوريان : الساحل الايمن للموصل ساقط عسكريا وتم تحرير اغلب احيائه

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, داعش الوهابي, عمليات تحرير الموصل لاتعليقات

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول إن الساحل الأيمن لمدينة الموصل أصبح “ساقطا عسكريا” بعد أن تمكنت القوات العراقية من تحرير غالبية أحيائه وتطويق المسلحين من جميع الجهات.

وجاء هذا التصريح لينقض تصريح المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش الجنرال جون دوريان الذي أشار في مؤتمر صحافي من بغداد الثلاثاء إلى صعوبة القتال في الساحل الأيمن بسبب اتخاذ داعش المدنيين دروعا بشرية.
ونفى رسول في تصريحات صحافية الأربعاء وجود أي بطء في تقدم القطعات العسكرية العراقية، مؤكدا أن “تقدمها جيد ولكنه حذر ودقيق” لتجنب وقوع ضحايا مدنيين، خاصة أنها تتقدم في شوارع ضيقة ومكتظة بالسكان.
وعن تأخر السيطرة على مركز مدينة تلعفر غرب الموصل، أوضح أن الخطط العسكرية الخاصة بمعركة تلعفر جاهزة بانتظار أوامر القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لاقتحامها.

وأضاف أن الحال نفسه ينطبق على مدن الحويجة والقائم وعانة وراوة وكافة المناطق التي لا تزال تحت سيطرة داعش.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .