السلطات الاردنية توافق على نصب تمثال ضخم جدا بارتفاع ٢٥ مترا لديكتاتور العراق صدام ضخم جداً في مدخل العاصمة عمان

شبكة نهرين نت الاخبارية . الاردن, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, فلول البعثيين في العراق لاتعليقات

واخيرا نجحت إبنة الديكتاتور صدام حسين باقناع السلطات الاردنية على اقامة تمثال لوالدها من البرونز وبارتفاع بين ٢٥ و ٣٠ مترا في العاصمة الاردنية ٫ بعد ان قامت بشراء قطعة أرض كبيرة قرب مدخل عمان تكلفت مع المشروع ٢٥ مليون دولار ٫ وشارك رؤوساء عشائر اردنية وعراقية باقناع السلطات الاردنية بالموافقة على اقامة هذا التمثال..
ومن المقرر ان يتولى مهندس النحت الدولي الايطالي الجنسية ماسيلي رينو تحضير التمثال بمشاركة 40 عاملاً ويرتكز التمثال على قاعدة من الحديد المصفح وتكون حوله حديقة مزروعة وعليها أقوال للديكتاتور صدام وسيكون أكبر تمثال بالشرق الاوسط يقام بهذا الحجم بطول بين 25 و30 مترا وعرض ثلاثة امتار ونصف ومع اليدين يصل 5 أمتار في أماكن معينة وسيظهر الرئيس صدام حسين في تمثاله باللباس العسكري وعلى وسطه يحمل مسدساً وسيبدأ العمل في المشروع في الربيع القادم في شهر أيار ويستمر العمل لمدة سنة ونصف.
وسيكون للحديقة التي ينصب فيها التمثال بوابة حديدية وسور حديدي كبير وقطعة الارض هي 6 آلاف متر وفيها مقاعد ولجنة خاصة للحماية والتنظيفات وتأمين كل الخدمات للزوار.
وسيكون شكل الديكتاتور في التمثال واقفاً ويده مرفوعة تحيي جماهير واليد الاخرى عادية وسيتم إضاءة التمثال والحديقة بالليزر بطريقة إلكترونية حيث يبقى الضوء يعمل في الليل بقوة وفي النهار يستمر بالعمل على التمثال فقط وأمام التمثال سيتم وضع شعلة نار لا تنطفئ لأنها موصولة على مادة معمولة خصيصاً في فرنسا ويتم شحنها كل سنتين مرة بمادة الاحتراق.
وقد وافقت الحكومة الاردنية على اقامة هذا التمثال على أن تتولى قوات الامن الاردنية حماية قطعة الارض والتمثال الذي سيزن 18 طن من البرونز والحديد المصفح.
ومن المتوقع ان يثير نبآ موافقة السلطات الاردنية على اقامة التمثال للديكتات،ر صدام ٫ غضبا واسعا في العراق وذلك للجرائم التي ارتكبها الديكتاتور الطاغية ونظام الحكم البعثي للعراق الذي استمر من عام 1968 الى عام 2003 .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .