الخارجية الايرانية تستدعي السفير التركي وتبلغه : ان لصبر ايران حدودا

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, ايران, تركيا, تقارير هامة, سوريا لاتعليقات

حذّر الناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الثلاثاء تركيا من أن “لصبر إيران حدودا”، وذلك على خلفية أزمة نشبت قبل يومين بسبب اتهام وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لإيران بـ”نشر التشيّع وتقسيم العراق”.

وذكرت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية بأن وزارة الخارجية الإيرانية استدعت الاثنين السفير التركي لدى طهران، رضا هاكان تكين، وأبلغته اعتراضها الشديد على ما أدلى به جاويش أوغلو.
وقال قاسمي الناطق الرسمي باسم المتحدث باسم الخارجية الايرانية: “ستواصل ايران صبرها على مثل هذه المهاترات ولكن لصبرها حدودا ” ، معتبراً أن سبب التصريحات التركية هو “سلوك غير طبيعي لدى مسؤوليها” ناتج عن مشاكل داخلية وخارجية تعاني منها أنقرة.
وجاء موقف ايران الغاضب من كلمة ألقاها جاويش أوغلو الأحد، خلال ندوة على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ، وقال فيها إن الدور الإيراني في المنطقة يزعزع الاستقرار، وإن سياسة طهران “طائفية”، معتبراً أنها “تسعى إلى نشر التشيع في سورية والعراق” وتقويض استقرار السعودية والبحرين.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .