اعتقال 21 ارهابيا من عناصر ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من ميليشيات ” ثوار العشائر ” وقتل اثنين من قياديي داعش في الانبار

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار لاتعليقات

اكد مصدر مقرب من قيادة العمليات المشتركة في الانبار ، لشبكة نهرين نت الاخبارية ، نجاح قوات مكافحة الارهاب في اعتقال 21 ارهابيا ” عرب وعراقيون ” في العمليات التي نفذتها القوات العسكرية اليوم السبت ضد عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم ممن يطلق عليهم اسم ” ثوار العشائر ” وهي ميليشيات تضم بقايا اعوان نظام البعث البائد في الحي الصناعي في الفلوجة .

ووفق المصدر فان نتائج العمليات الواسعة التي نفذتها القوات العسكرية يوم امس الجمعة في الرمادي واجزاء من الفلوجة بلغت 80 قتيلا وتعتبر من اكبر العمليات العسكرية التي نفذت خلال الثلاثين يوما الماضية .
واكد المصدر ، ان العمليات العسكرية ماتزال مستمرة اليوم السبت لتطهير حي الملعب وجزيرة الخالدية في الرمادي ، والحي الصناعي و” البو علوان” في الفلوجة من بقايا الارهابين .
ووفق المصدر ، فقد تم اليوم السبت قتل اثنين من كبار قياديي ” داعش ” الوهابي ، يحملان الجنسية العربية احدهما يدعى “ابو حفصة التونسي” وهو الارهابي الذي اطلق النار على السائقين السوريين الثلاثة العام الماضي وبثت الجريمة في شريط فيديو بث على الانترنت،عند الحدود السورية العراقية ، بمشاركة الارهابي المقتول ” شاكر وهيب ” الذي كان قد قتل على يد الجيش العراقي ، في بدء عمليات ” ثار القائد محمد في نهاية شهر كانون الاول – ديسمبر الماضي .
واضاف المصدر : كما نجحت وحدة من قوات مكافحة الارهاب بقتل القيادي في ” داعش ” المدعو ” ابو تبارك التونسي ” .
وكان بيان صادر من قيادة العمليات المشتركة قد اعلن يوم امس الجمعة ، ان قوات مكافحة الارهاب قتلت ، 44 ارهابيا في الفلوجة لوحدها يوم امس.
واشار البيان الى وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش وعناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي في جزيرة الخالدية شرق مدينة الرمادي ، واستخدم الجيش فيها المروحيات لضرب مقرات واوكار الارهابيين ، بنفس الوقت شهدت مناطق الحوز وسط الرمادي والجرايشي شمال غرب المدينة والبو سوده التابعة للخالدية اشتباكات واسعة بين قوات الجيش والارهابيين من داعش ومن عناصر ميليشيات ما يعرف بـ ” ثورا العشائر “.
كما أعلنت قيادة عمليات الانبار، أن قوة مشتركة وبإسناد من أبناء العشائر تمكنت من قتل ثمانية عناصر من داعش بينهم مسلحون يحملون جنسيات عربية في جسر الحوز، بالاضافة الى قتل اثنين من قيادي تنظيم ” داعش ” الوهابي وهما طالب ابو دجانة ، وابو عائشة .
وكانت قيادة العمليات المشتركة في الانبار قد اعلنت امس قتل اثنين من قياديي تنظيم ” داعش ” وهما التونسي ” طالب ابودجانة ” والسوري ” ابو عاشة ” في عمليات يوم امس في العمليات العسكرية الواسعة التي نفذتها قوات الجيش العراقي في الرمادي واطراف الفلوجة .

المصدر : نهرين نت

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .