استشهاد 11 زائرا مشاركين في احياء الزيارة المليونية بذكرى استشهاد الامام الكاظم وسقوط قذائف على الكاظمية دون وقوع اصابات

شبكة نهرين نت الاخبارية . العراق, اهم الاخبار 1 تعليق

كشف مصدر امني بأن 11 شخصا اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدف زوار الامام موسى الكاظم (عليه السلام) في منطقة الكاظمية، شمالي بغداد.

كما كشف مصدر امني لشبكة نهرين نت الاخبارية عن قيام الارهابيين باستهداف مدينة الكاظمية المقدسة صباح اليوم الجمعة بقذائف هاون ، ولكن القذائف سقطت في مناطق خالية ولم تؤد الى وقوع اصابات .
وقال المصدر في تصريح للصحفيين إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ساحة الزهراء، بمنطقة الكاظمية، في العاصمة بغداد ، انفجرت ظهر اليوم، مستهدفة زوار الامام موسى الكاظم (عليه السلام)، ما أسفر عن إصابة 11 منهم بجروح متفاوتة”.
وكان نفذ التحالف الوهابي – البعثي يوم امس في بغداد سلسة تفجيرات بسيارات مفخخة وانتحاري استهدفت مواكب عزاء وزوار يشاركون في الزيارة المليونية لاحياء ذكرى شهادة الامام موسى بن جعفر ، ادت الى استشهاد 32 زائراواكثر من 54 جريحا ، ووقعت الهجمات الارهابية في حي اور وساحة الطيران وساحة اللقاء في المنصور وحي الشعب ن وفي ساحة الطيران شرقي بغداد انفجرت حافلة صغيرة قرب مجموعة زوار كانوا في طريقهم الى مدينة الكاظمية لإحياء ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم عليه السلام، ما أدى الى استشهاد 14 شخصاً ، وفي حي المنصور استشهد 6 اشخاص جراء قيام انتحاري باستهداف زوارا بحزام ناسف. وفي حي الشعب استشهد 12 زائراً في اعتداء مماثل
يذكر ان العاصمة بغداد تتحول في ذكرى مناسبة استشهاد الامام موسى الكاظم الامام السادس من ائمة اهل البيت عليهم السلام ، الى عاصمة يلفها الحزن وتتشح الجدران والاعمدة بالسواد فيما ترفع الاعلام السوداء في كل الاحياء والمناطق وتنصب الاف من مواكب الخدمة التي تقدم الطعام والمشروبات للزوار المشاة القادمين من انحاء المحافظات ومن اطراف العاصمة بغداد .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

التعليقات (1)

  • أبو محمد

    |

    والله هناك خونه متسللين في داخل الوحدات العسكؤيه وهناك خونه فاشلين وفاسدين

    رد

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .