استشهاد 10 جنود في تفجيرين بعبوتين ناسفتين في جرف الصخر في بابل

شبكة نهرين نت الاخبارية . العراق, تكفيريون لاتعليقات

اعلنت شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، ان عشرة جنود استشهدوا واصيبوا بانفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا دوريتين للجيش شمالي بابل.

وقالت الشرطة، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية جرف الصخر شمالي بابل، انفجرت، لدى مرور دورية تابعة للجيش، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة جنود”. واضافت الشرطة، أن “عبوة ناسفة أخرى انفجرت بعد دقائق من انفجار الأولى على دورية أخرى تابعة للجيش، في ذات المنطقة، ما أسفر عن إصابة سبعة جنود بجروح متفاوتة”.
تاتي هذه العملية في وقت تم تشكيل قيادة عمليات بابل بعد انفصلت المحافظة من قيادة عمليات الفرات الاوسط ، وجاءت هذه التغيرات الامنية بعد تصاعد العمليات الارهابية في محافظة بابل ، سواء في مركز المحافظة مدينة الحلة او في قضاء المسيب والاسكنرية وجرف الصخر ، اثر تسلسل عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا البعث البائد الى بساتين هذه المناطق .
وعلى صعيد متصل استشهد ضابط في استخبارات شرطة محافظة صلاح الدين ، وذلك بهجوم مسلح نفذه ارهابيون وسط تكريت. وقالت الشرطة، إن “مسلحين مجهولين هاجموا، الرائد عمر غالب وهو ضابط في استخبارات الشرطة اثناء تواجده في صالون للحلاقة وسط تكريت واطلقوا النار عليه ، واردوه قتيلاً في الحال”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .