وزير الدفاع الايراني السابق العميد دهقان : اي من جيران كردستان العراق لن يقبل بالاستفتاء والانفصال

حذر العميد حسين دهقان ورير الدفاع الايراني السابق مستشار ايه الله الخامنئي مرشد الثورة الاسلامية والقائد العام للقوات المسلحة الايرلانية ٫ قيادات كردية من المضي في تنفيذ استفتاء انفصال كردستان واقامة ” كيان كردي ” مستقل بدعم اسرائيلي ٫ قائلا : أن أحدا لن يتحمّل استقلال كردستان، داعيا المسؤولين في اقليم كردستان العراق بالقول “يجب أن يتحلّى الأكراد بالوعي والتراجع عن خطوة الاستقلال لأن أحدا من جيرانها لن يقبل بهذا الواقع”.

واضاف العميد دهقان في تصريح له بهذا الشان : ان “البارازاني يسعى اليوم الى تسجيل النقاط على حساب الحكومة المركزية العراقية”.
وتطرّق العميد دهقان الى القدرات الصاروخية الايرانية؛ منوها الى أن هذه القدرات ستواصل مسار التقدم، وقال: “لم نوقف مطلقا المناورات في مجال صواريخ الباليستية كروز، والدفاع الجوي، وهي متواصلة بغية الحفاظ على القدرات الردعية لإيران”.
وفيما يخص تطورات العمليات العسكرية في سوريا، أشار العميد دهقان الى ان التعاون بين روسيا “القوية” وإيران “المستقلة”، قد أثمر نتائج جيدة من خلال التعاون في مكافحة الإرهاب الى جانب الحكومة السورية؛ وأضاف : “بعد تطهير المنطقة الحدودية العراقية – السورية لن نشهد حركة منظمة لداعش في المنطقة”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.