تاجيل زيارة العبادي للسعودية لمنع تفسيرها بانها انحياز في الازمة الخليجية

ذكر النائب العراقي، جبار العبادي، أن رئيس وزراء حيدر العبادي، أرجأ زيارته المرتقبة للسعودية لتفادي تفسيرها، كما لو أن العراق يدعم طرفا من أطراف الأزمة الخليجية.

وقال النائب العبادي، الذي ييوصف بانه مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، في حديث لوكالة “رويترز”، مساء اليوم الخميس، إن الزيارة، التي كان من المقرر القيام بها يوم الأربعاء، تم تأجيلها لأن “العراق لا يريد أن تفسر الزيارة تفسيرا خاطئا، كما لو أن العراق يأخذ جانبا على حساب جانب آخر” في الأزمة الدبلوماسية الحالية، التي تمر بها منطقة الخليج.
وأكد مكتب العبادي للوكالة أن الزيارة، التي كان من المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء العراقي خلالها بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، تأجلت ربما إلى الأسبوع المقبل، وذلك من دون تحديد أسباب هذه الخطوة.
وفي يوم الثلاثاء الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي إن زيارته إلى الرياض”ليست لها علاقة بالأزمة الخليجية”، فيما انتقد “أصواتا” داخلية وخارجية قال إنها تحاول عرقلة تقارب العراق مع الدول المجاورة له.
وكانت قناة الانوار الثانية المقربة من الحشد الشعبي قد بثت رسائل لمواطنين وشخصيات دينية انتقدوا فيها زيارة العبادي للسعودية المقررة الاربعاء والتي تاجلت ٫ ووصفوا السعودية بمملكة الشر ٫ مشيرين الى ان شركاء النظام السعودي في دعم الجماعات الارهابية لم يسلموا من الغدر والخيانة كما يحصل الان في تفجير الرياض لعدائها مع قطر وفرض الحصار الجوي والبري عليها ومنع وصول الغذاء لسكانها والمقيمين فيها ٫ فكيف يامن الشعب العراقي غدر النظام السعودي الذي يرى شيوخ الوهابية فيه ان الاغلبية الشيعية مبتدعة ويجوز قتلهم . كما بثت قناة الانوار الثانية لقاءات مع مواطنين اتهموا الرياض والامارات بانهما خلف دفع مسعود البرزاني الى الانفصال واقامة دولة كردية لاضعاف العراق وتقويضه وهو هدف استراتيجي لاسرائيل ايضا.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.