مقتل 100 داعشي على الحدود مع سوريا وتحرير حي 30 تموز ومنطقة الصناعة الشمالية في ايمن الموصل

أعلنت خلية الاعلام الحربي في العراق ٫ عن استعادة حي 30 تموز ومنطقة الصناعة الشمالية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل من قبضة ارهابيي تنظيم “داعش”، إضافة إلى مقتل 100 داعشي على الحدود مع سوريا.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان نشر، الثلاثاء، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت، اليوم الثلاثاء ، حي 30 تموز وأدامت التماس مع حيي 17 تموز والهرمات الثالثة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل”.
وأضاف البيان أن القوات الأمنية كبدت “داعش” خسائر بالأرواح والمعدات خلال تلك المعارك.
وكانت قيادة عمليات “قادمون يانينوى” أعلنت، في وقت سابق من الثلاثاء، أن قوات مكافحة الإرهاب حررت منطقة الصناعة الشمالية في أيمن الموصل.
وبحسب قيادة الجيش فإن ارهابيي “داعش” لا يسيطرون حاليا إلا على نحو 25 بالمئة من النصف الغربي للموصل.

الجيش العراقي يعلن مقتل 100 مسلح من
“داعش” في الصحراء على الحدود مع سوريا

وفي محافظة الأنبار، قتل 100 مسلح من تنظيم “داعش” بقصف لسلاح الجو العراقي بصحراء على الحدود مع سوريا، في إطار الحملة العسكرية لتطهير المناطق الصحراوية على الحدود بين البلدين من مسلحي “داعش” وتأمينها، التي أعلن عنها العبادي الثلاثاء.
وقالت “خلية الاعلام الحربي” العراقية إن المقاتلات العراقية شنت 11 ضربة جوية على أهداف لمسلحي “داعش” في قضائي عنه والقائم بمحافظة الأنبار.
وأسفرت الضربات عن مقتل 47 إرهابيا في عنه و53 في القائم، إضافة إلى تدمير مواقع تصنيع القنابل والصواريخ ومعامل تفخيخ السيارات ومكانا مخصصا للطائرات المسيرة.
ويخوض الجيش العراقي بدعم من وحدات البيشمركة الكردية والحشد الشعبي والحشد العشائري والتحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة واشنطن، منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عمليات عسكرية واسعة النطاق أطلق عليها “قادمون يا نينوى” لاستعادة مدينة الموصل كاملة من تنظيم “داعش”.
وفي 19 فبراير/شباط الماضي، أعلن رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، تحول الجيش إلى تحرير الجانب الأيمن للمدينة.

المصدر : اذاعة صوت العراق

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.