مسلحون يهاجمون دورية لجهاز مكافحة الارهاب شمال كركرك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك بوقوع اشتباكات، مساء اليوم الخميس، بين قوة أمنية ومسلحين مجهولين بعد اطلاق النار على دورية شمال المحافظة.

وقال المصدر ٬ إن “مجموعة مسلحة هاجمت دورية تابعة لمكافحة الإرهاب في ” حي الشورجة ” شمال كركوك، وردت القوة على مصادر النيران دون معروفة حجم الخسائر”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية أحكمت سيطرتها على الأوضاع الأمنية وسيرت دورياتها في المنطقة لحفظ أمن الأهالي”.
وتأتي هذه الاشتباكات على خلفية تصعيد حدة التوتر في العلاقات بين بغداد وأربيل وتنفيذ القوات العراقية عملية عسكرية في كركوك أدت إلى بسط سيطرتها على أراضي المحافظة،بما في ذلك الحقول النفطية في الخامس عشر من الشهر الحالي.
يذكر ان استفتاء انفصال كردستان شمال العراق تم باصرار من زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني بالرغم من رفض المحكمة الاتحادية والبرلمان العراقي ورفض دول الاقليم تركيا وايران ورفض الدول الكبرى والاتحاد الاوروبي ٫ فيما راهن البرزاني على الدعم الاسرائيلي له في تنفيذ الاستفتاء في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر ايلول الماضي ٫ وكانت النتيجة تحرك قوات الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية باتجاه كركوك واستعادة السبطرة على كركوك وابار النفط وجيمع المناطق التي استولت عليها البيشمركة بعد سيطرة داعش على الموصل عام 2014 وذلك في الخامس عشر من الشهر الحالي .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.