قوات الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب تقتحم حي الرسالة وتعتقل مسؤول ” ديوان الحسبة “

اقتحمت القوات المشتركة الشرطة الاتحادية وقوات جهاز مكافحة الارهاب ٫ مدعومة بغطاء جوي ساحة صقور الحضر، أكبر ساحة في غرب المدينة المعروفة باسم ” الساحل الايمن ” بما فيها حي الرسالة ، بالإضافة إلى مبان تجارية وحكومية وسط مركز الموصل.

وواصلت القوات المشتركة ٫ اليوم الأحد تقدمها في حي الرسالة وباتت على وشك تحرير منارة الحدباء ٫ على حساب سيطرة داعش الوهابي في الجانب الغربي من مدينة الموصل بعد أن سيطرت على نحو 65 في المئة من الأحياء فيه.
وبدأت القوات العراقية عملية تحرير الجانب الأيمن من الموصل في 19 من شباط/فبراير بمشاركة فعالة من قوات الحشد الشعبي التي حررت منطقة بادوش وبينها سجن بادوش بشكل كامل .
واقتربت قوات الشرطة الاتحادية من تحرير منارة الحدباء، ثاني أهم الأهداف الاستراتيجية في المدينة بعد تحرير المباني الحكومية، وفقا لبيان أصدره قائد الجهاز الفريق رائد شاكر جودت. وأكد جودت أيضا قتل عشرات من عناصر داعش وتدمير 23 آلية ملغومة.
ونقل مركز نينوى الإعلامي عن جودت القول إن قوات الشرطة الاتحادية اعتقلت الأحد مسؤول “ديوان الحسبة” في منطقة السجن، المدعو حسام شيت مجيد شيت الجبوري.
وعن التقدم في منطقة الموصل القديمة، أوضح قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير يارالله، أن الوضع يتسم بالتعقيد، إذ تتقدم القوات العراقية معتمدة على “المشاة الراجل” والأسلحة الخفيفة بسبب ضيق الأزقة التي لا يتسع بعضها لشخصين.
وقال يارالله : أن القوات العراقية تتجنب استخدام الأسلحة الثقيلة حفاظا على أرواح المدنيين في المنطقة.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.