قتل واصابة 10 ارهابيين في الانبار اليوم الاثنين واستعدادات للجيش العراقي لاقتحام الفلوجة

فيما نجحت القوات الامنية اليوم الاثنين من قتل واصابة 10 ارهابيين في قرية ” الفحيلات ” في الانبار ، اكد مصدر عسكري مطلع لشبكة نهرين نت الاخبارية ، ان القيادة المشتركة لقوات الجيش في الانبار ، تتلقى طلبات ملحة من رؤوساء عشائر في الرمادي والفلوجة باتخاذ قرار عاجل باجتياح “مدينة الفلوجة ، وانقاذ سكانها من الجماعات الارهابية لتنظيم ” داعش ” وحلفائهم من بقايا اعوان النظام البائد

وذلك بعد مرور نحو 3 اشهر على سيطرة الارهابيين عليها واستخدام المدنيين كدروع بشرية ، بخلاف نزوح عشرات الالاف من سكانها لمناطق اخرى في المحافظة وبقية المحافظات العراقية .
ووفق المصدر فان ” رؤوساء عشائر في الفلوجة ابلغوا قيادات الجيش وابلغو الحكومة المحلية في الانبار ورؤوساء العشائر في الرمادي بضرورة العمل لانقاذ الانبار من استباحة الجماعات المسلحة قبل ما اسموه بـ ” فوات الاوان ” .
وعلى هذا الصعيد ذكر شهود عيان ان قوات الجيش بدات عمليات منذ يوم امس في البساتين والمناطق المحيطة في ” الفلوجة ” تمهيدا فيما يبدو لتنفيذ علميات اقتحام للمدينة في وقت استر طيران الجيش امس باستهداف باوكار للجماعات الارهابية داخل المدينة ونجح في قتل وجرح عدد منهم في قصف لاحد الاوكار في منطقة ” ارميلة ” في الفلوجة .
وعلى الصعيد الامني لهذا اليوم الاثنين ، اصدرت قيادة العمليات المشتركة في الانبار بيانا ، اعلنت فيه قتل وجرح 10 من عناصر الجماعات الوهابية المسلحة في قرية ” الفحيلات ” في الانبار .\ووفق البيان تمكنت قوات من الفرقة الثامنة من استهداف عجلتين يستقلها 10من الارهابيين ، وتم قتل 6 منهم واصابة اربعة اخرين وتدمير العجليتين بشكل كامل .
يذكر ان رئيس صحوة عشائر الانبار احمد ابو ريشة، اعلن يوم امس ان الجيش العراقي وبمساندة ابناء العشائر ستقوم باقتحام مدينة الفلوجة اذا لم يستطع ابناء العشائر فيها من طرد الارهابيين .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.