حيدر العبادي يحذر البيشمركة من التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها

في خطوة تحذيرية دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، قوات البيشمركة إلى عدم التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها بين بغداد وكردستان العراق، مؤكدًا أن إدارة الأمن في هذه المناطق من سلطة الحكومة الاتحادية.

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، اليوم الأربعاء “أدعو قوات البيشمركة إلى عدم التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها”. وأضاف “إدارة الأمن في المناطق المتنازع عليه من صلاحيات الحكومة الاتحادية” ٫ وقال “كل قيادات العالم أكدت دعمها للعراق في إجراءات بسط السلطة الاتحادية على أراضيه”.
وجادت تحذيرات العبادي ودعوته البيشمركة لتجنب التصادم مع القوات الاتحادية ٫ اثر توتر الاوضاع بين الحكومة المركزية وسلطات كردستان شمال العراق الذي اصرت على المصي بتنفيذ استفتاد انفصال الشمال بقرار من زعيم الاتحاد الديمقراطي الكردستاني وتشكيل كيان كردي بدعم اسرائيل وهو ما وصفته طهران وتركيا والحشد الشعبي بانه محاولة لتاسيس اسرائيل جديدة في المنطقة على حساب وحدة الاراضي الغراقية وامن واستقرار دول المنطقة .
وقال العبادي إن “الرعب اليوم يسيطر على الدواعش في كل مكان”، مضيفاً “كما وعدنا فان هذا العام سيشهد نهاية داعش في العراق”.
ومضى العبادي إلى القول، إن “القوات المشتركة تمكنت من تحرير مناطق لم تصل اليها أية قوة عسكرية منذ عهد النظام البائد”.
واكد العبادي أن القوات المشتركة حررت مناطق لم تصل اليها أية قوة عسكرية منذ عهد النظام السابق، مشيراً إلى أن العام الحالي سيشهد نهاية تنظيم “داعش” في العراق.

106

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.