حرس الحدود العراقي يصد هجوما لعناصر “داعش” “قرب الحدود مع الاردن ويقتل اثنين منهم

أكد مصدر في قوات حرس الحدود العراقية الأحد 5 مارس/آذار، قتل اثنين من عناصر تنظيم “داعش” في اشتباكات بين الطرفين غرب العراق قرب الحدود مع الأردن ٫ دون ان تتحرك القوات الاردنية للتصدي لهم رغم ان الارهابيين يحاولون التسلل للاراضي العراقية بالالتفاف عبر الاراضي الاردنية حسب شهادات الجنود العراقيين.

وقال المصدر٫ إن عناصر التنظيم هاجموا قوة حدود عراقية قرب منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، ما أسفر عن مقتل عنصرين منهم، فيما لاذ آخرون بالفرار.
من جهته أعلن قائد حرس حدود المنطقة الثانية بالأنبار عمار الكبيسي، الأحد أن قوة من قيادة حرس حدود المنطقة الثانية ولواء مغاوير القيادة والحشد العشائري قاموا بمداهمة وتفتيش ” قرية البوحيات” غرب مفرق “طريبيل-الوليد”.
وأضاف الكبيسي في تصريح نقلته اذاعة صوت العراق٫ أن القوة اشتبكت مع عناصر “داعش” على مشارف القرية، مشيرا إلى القبض على عدد من المشتبه بهم وتفكيك 5 عبوات ناسفة ورفع 4 أخرى كانت معدة لاستهداف قوات حرس الحدود.
وكان معبر طريبيل الواقع غرب محافظة الأنبار، الذي يقابله معبر الرويشد على الجانب الأردني، تم إغلاقه ولأكثر من مرة، منذ اجتياح تنظيم “داعش” مساحات شاسعة امتدت من شمال العراق وحتى غربه في العام 2014.
ويذكر أن 1٧ جنديا عراقيا من قوات مغاوير حرس الحدود بينهم ضابطان اثنان، استشهدوا بمحافظة الأنبار، في 24 فبراير/شباط الماضي، بهجوم للتنظيم.
واعلن في وقتها مصدر عسكري، أن “تنظيم داعش الإرهابي شن هجوما بعربات مفخخة وانتحاريين وعناصر يحملون كافة الأسلحة على مقر الفوج الثاني التابع للواء مغاوير قيادة حرس حدود الأنبار قرب منفذ طريبيل الحدودي، مع الأردن”.
وكانت قناة الانوار الثانية هي اول من سارعت في خبر عاجل لها للكشف عن الهجوم الذي استمر عدة ساعات دون ان تصل للجنود اية مساعدات لفك الحصار عنهم ٫ وكشفت القناة ايضا عن اسماء شهداء ذلك الهجوم قبل ان تعلن عنه وزارة الداخلية ب ١٢ ساعة.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.