تطهير 45 قرية وتدمير 7 عجلات وإبطال 450 عبوة ناسفة ضمن المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة واعالي الفرات

اعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات المشتركة ، الجمعة، تطهير 45 قرية وتدمير 7 عجلات وإبطال 450 عبوة ناسفة ضمن المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة واعالي الفرات من فلول داعش الوهابي وبقايا فلول نظام البعث البائد .

وقالت خلية الاعلام نقلا عن قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان صحافي، إن “قطعات الجيش و الحشد الشعبي و الشرطة الاتحادية تمكنت من تطهير 45 قرية بمساحة 2400 كم2 .
وتاتي هده العمليات بعد ان تمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي من تحرير جميع المناطق السكنية في محافظات الانبار وصلاح الدين وديالى وكركوك ونينوى، والتي كانت خاضعة تحت سيطرة “داعش”، ما دفع بعناصر التنظيم الى اللجوء لمناطق الجزيرة في هذه المحافظات.
واضافت: تم تدمير عجلتين تحملان أحادية، و5 دراجات نارية، وتفجير 5 عجلات مفخخة، وإبطال اكثر من 450 عبوة ناسفة، كما تم تدمير معملين لتفخيخ العجلات ضمن المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة واعالي الفرات”.
وتابعت الخلية، أنها “مازالت مستمرة بعمليات التطهير”.
وكانت عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة اعلنت، الخميس (23 تشرين الثاني 2017)، عن انطلاق عمليات تحرير مناطق الجزيرة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.