اية الله جنتي : القائمون على مشروع استفتاء انفصال كردستان يهدفون الى تاسيس اسرائيل اخرى

قال رئيس مجلس خبراء القيادة في ايران “آية الله أحمد جنتي” : ان القائمين على مشروع استفتاء انفصال كردستان في العراق ٫ انما يهدفون الى تاسيس”اسرائيل” اخرى.

جاء ذلك في كلمته اله ليوم الثلاثاء في الاجتماع الثالث للدورة الخامسة من مجلس خبراء القيادة في ايران،مضيفا انه “عبر هكذا اجراءات يريدون خلق اسرائيل اخرى؛ لذلك يجب الوقوف بوجه رغبة الكيان الصهيوني والسعودية في هذه القضية، وبعون الله لن تنجح هذه المؤامرات ولكن يجب علينا الحذر منها”.
وفيما يخص الاتفاق النووي، وسياسة نكث العهود التي تمارسها الادارة الامريكية ٫ قال اية الله جنتي : لاينبغي الثقة باقوالها وافعالها، ويجب الاعتداد بالذات وتمهيد طريق التقدم عبر الاقتصاد المقاوم؛ متسائلا “ألم تكن اتفاقية الجزائر واتفاقيات امريكا مع باقي الدول كافية لمعرفة هذا السرطان؟!”؛ مؤكدا على ضرورة اتخاذ مواقف جادة من قبل المسؤولين الايرانيين حيال نكث العهود الامريكية.. “يتوقع مجلس خبراء القيادة ردا مناسبا من قبل المسؤولين”.
واشار الى جرائم حكومة ميانمار ضد مسلمي هذا البلد، قائلا ان احداث ميانمار هي الاشد ظلماً وان صمت الامة الاسلامية حيالها سيلقى عواقب وخيمة جدا، وبالتأكيد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قامت ببعض الاجراءات لمساعدة هذا الشعب.
يذكر ان مسؤولين ايرانيين سابقين واتراك وجهوا رسائل تحذيرية قوية لمسعود البرزاني للتراجع عن اقامة استفتاء الانفصال وتشكيل كيان كردي شمال العراق لان ذلك يعمل على تقسيم العراق وتفتيت دول المنطقة خدمة للكيان الاسرائيلي ٫ فيما اصدر مجلس النواب العراقي قرارا بالاجماع برفض مشروع استفتاء اقامة كيان انفصالي شمال العراق ٫ وطالب رئيس الوزراء جيدر العبادي باتخاذ كافة الاجراءات التي يحولها له القانون للمحافظة على وحدة التراب العراقي ومنع تقسيمه في اشارة واشحة الي مطالبة العبادي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة لاستخدام القوة لمنع تنفيذ واجراء هذا الاستفتاء .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.