السيد مقتدى الصدر في زيارة للسعودية تصدم الاوساط الشعبية الشيعية ويلتقي محمد بن سلمان فيما شيعة العوامية يواجهون القتل اليومي

في زيارة مفاجئة صدمت الاوساط الشعبية في العراق التي تراقب قمع الشيعة في العوامية بالم ٫ وصل الى جدة السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري ووفد من مكتب الشهيد الصدر ٬ اليوم الاحد ٫ فيما القوات السعودية تواصل حصارها لمدينة العوامية في القطيف بالمنطقة الشرقية من السعودية وتقصف احيادها منذ نحو ثمانين يوما سقط خلالها ٩ شهداء ومئات الجرحى وتم تدمير وهدم عشرات الحسينيات والمساجد وخاصة في حي المسورة التاريخي.

وحال وصول السيد مقتدى الصدر جدة التقى نائب العاهل السعودي ولي العهد محمد بن سلمان ولي العهد مساء هذا اليوم الاحد 30تموز،2017 زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ٫ وشهد اللقاء استعراض العلاقات السعودية العراقية، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك .

وكان الصدر قد وصل جدة اليوم الاحد، وكان في استقباله لدى وصوله الى مطار جدة ثامر السبهان وزير الدولة لشؤون الخليج العربي السفير السابق في العراق الذي تم طرده من قبل السلطات العراقية بعد ضغط شعبي واثر تصريحاته المتكررة ضد الحشد الشعبي.
وآخر زيارة قام بها الصدر للسعودية كانت في العام 2006 .
يذكر ان السعودية تسعي لاستمالة اوساط واحزاب وشخصيات شيعية في العراق ٫ وذلك لتامين خلق تيار معارض للحشد الشعبي ولايران في العراق.

تحديث : 55: 18

من جانبهم ذكر موقع ” وكالة صدريون ” ان السيد مقتدى يسعى الي توصل لحل يوقف الهجوم على العوامية ٫ ولكن الجانب السعودي رفض تاكيد هذا الخبر دون اي تعليق اضافي .

 

تحديث : 18:20

هذا وكانت الداخلية السعودية قد اعترفت مساء اليوم بمقتل جندي واصاببة ستة اخرين من من رجال الامن في هجوم تعرضوا له اثناء مشاركتهم في العمليات العسكرية على حي المسورة في بلدة العوامية والمستمرة منذ امثر من ٨٠ يوما وحتى الان سقط خلالها ١٣ شهيدا من المواطنين الشيعة ومئات الجرحى

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.