الانبار : مقتل 21 ارهابيا من ” داعش ” في ” الكرمة ” واستشهاد 15 جنديا في نفجير منزل مفخخ

اعلن مصدر امني في الانبار ، إستشهاد 15 جنديا اثناء مطاردة قوات الجيش لفلول الارهابيين من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا اعوان نظام ابعث البائد ، فيما نجحت قوات الجيش من قتل 21 ارهابيا من عناصر تنظيم” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا اعوان النظام السابق في الكرمة قرب الفلوجة.

ووفق المصدر الامني ، فان الارهابيين قاموا بتفخيخ منازل كان يتخذونها اوكارا لهم ، وعند تفتيش احد المنازل من قبل مجموعة من قوات الجيش ، انفجرت فيه عبوات كان الارهابيون قد زرعوها في اماكن مختلفة منه ، ما ادى الى استشهاد 15 جنديا واصابة 25 اخرين في الانفجار الذي حدث مساء السبت ، في منطقة الكرمة بالقرب من مدينة الفلوجة (65 كلم غرب بغداد).
على صعيد متصل ، كانت قوات عمليات الانبار قد اعلنت مساء امس السبت ، قتل 21 ارهابيا ينتمون إلى ” تنظيم داعش ” الوهابي وحلفائهم من الارهبايين من بقاايا اعوان النظام البائد ، في أربع عمليات متفرقة معظمها في الأنبار، التي تشهد عمليات عسكرية واسعة ضد الارهابيين .
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن “قيادة العمليات المشتركة قصفت تجمعا لارهابيي ” داعش ” في منطقة الملاحمة قرب الفلوجة ما أسفر عن مقتل 11 منهم وإصابة 18 آخرين بجروح”
وأضاف معن أن “طيران الجيش تمكن من قتل ستة إرهابيين” في منطقة الحلابسة الواقعة قرب أبو غريب (20 كلم) غربي بغداد.
من جهة أخرى، تمكنت قوة من التدخل السريع من “قتل ثلاثة إرهابيين” ضمن قاطع الأنبار، حسب المصدر ذاته.
ولاتزال مدينة الفلوجة منذ عدة أشهر تحت سيطرة الارهابيين، ويفرض عناصر داعش وحلفاؤهم من بقايا ” الحرس الجمهوري ” المنحل و ” فدائيي صدام ” سيطرة كاملة على وسطها وجنوبها ، ويخوض الجيش العراقي معارك يومية ضد الارهابيين في الانبار من 21 كانون الثاني حيث اعلن القائد العام للقوات المسلحة بدء عمليات عسكرية واسعة فيها بدات بعمليات ” ثار القائد محمد الكروي ” الذي استشهد لدى انفجار برميل مفخخ كان جزءا من الاعتدة والاسلحة التي خفها الارهابيون في وكر لهم لدى مهاجمتهم من قبل وحدة عسكرية كان على راسها الفريق الركن محمد الكروي .
ضبط مستودع للادوية
لتنظيم داعش
على صعيد اخر ، علنت وزارة الداخلية اليوم الاحد، عن ضبط مستودع للمواد الطبية لداعش والقبض على عنصرين من التنظيم الارهابي، وخمسة مشتبه بهم في صلاح الدين.
وجاء في بيان لوزارة الداخلية، أن شرطة محافظة صلاح الدين ألقت القبض على عنصرين من داعش الإرهابي وضبطت سيارتهما أثناء محاولتهما التعرض لإحدى نقاط التفتيش على الطريق السريع لمدينة تكريت.

وأضاف البيان أن “شرطة صلاح الدين ضبطت أيضا مستودعا للمواد الطبية يعود لتنظيم داعش الإرهابي، كما ألقت القبض على خمسة من المشتبه بهم خلال عملية أمنية نفذتها قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة في منطقة الجزيرة غربي تكريت، في حين أبطلت مفعول عبوة ناسفة كانت تحاول استهداف دار مواطن في قضاء الدجيل.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.