الازهر الشريف يندد باستفتاء انفصال كردستان شمال العراق ويعتبره جزءا من المخططات الاستعمارية بتقسيم دول المنطقة

ندد الأزهر الشريف في القاهرة ، الاثنين، بالاستفتاء الذي أجزاه زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي مسعود البرزاني بدعم اسرائيلي في كردستان شمال العراق في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر ايلول الماضي .

واعتبر البيان ٫ أن دعوات الاستقلال تحقق “المخططات الاستعمارية” بتقسيم الدول العربية والإسلامية على أسس “طائفية وعرقية”، وأكد الازهر الشريف حرصه على وحدة الأراضي العراقية.
وجاء في البيان الذي اصدره الازهر الشريف: “تابع الأزهر الشريف الأحداث التي تشهدها المناطق الشمالية من جمهورية العراق (اقليم كوردستان)، من دعوات متزايدة لاستقلال هذه المناطق عن العراق الشقيق”.
وشدد الأزهر، على “رفضه لهذه الدعوات، وحرصه على وحدة الأراضي العراقية”، مؤكداً أن “دعوات الاستقلال والتقسيم وما تم من إجراء استفتاء على الاستقلال كان محل رفض دولي وعربي على وجه الخصوص”.
واعتبر الأزهر، أن “مثل هذه الدعوات تؤدي إلى زيادة فرقة الأمة العربية والإسلامية بما يحقق المخططات الاستعمارية بتقسيم دولها على أسس طائفية وعرقية”.
ودعا الأزهر بحسب البيان “أبناء الشعب العراقي بكافة طوائفه ومكوناته للوقوف صفا واحدا للحفاظ على وحدة هذا البلد العريق، الذي كان دائمًا نموذجًا للتعايش السلمي بين مختلف المذاهب والعرقيات “.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.