رئيس معهد دراسات ” بن غوريون ” يعلن عن ارتياج اسرائيلي بفوز ” السي سي ” لانها تفضل نظاما استبدادبا في مصر

شبكة نهرين نت الاخبارية . اهم الاخبار, مصر لاتعليقات

قال ” يورام ميتال ” رئيس معهد دراسات الشرق الأوسط في ” جامعة بن غوريون ” ” أن إسرائيل مبتهجة بانتخاب السيسي ” . مشيرا الى ” ان اسرائيل ، تفضل نظاما استبداديا على نضال المصريين من أجل الديمقراطية ” مرجحا ” أن نسبة التصويت في مصر أقل من المعلنة ” .

ويعزو ميتال ذلك لحالة الانقسام في الشارع المصري وللامبالاة بالانتخابات الرئاسية نتيجة الإحباط في الشارع من فشل الثورة في تغيير نظام مبارك ونتيجة تدهور الأحوال الاقتصادية والأمنية.
واكد ” ميتال ” رئيس معهد بن غوريون ” في تصريح لقناة ” الجزيرة القطرية ” أن إسرائيل تستقبل بابتهاج وفرح انتخاب السيسي لأنه بنظرها استمرار لنظام مبارك، لافتا إلى أن إسرائيل تنظر للسلام مع مصر عبر العدسة الأمنية بالأساس وهي ترى في السيسي أبرز رموز المؤسسة الأمنية المصرية.
وقال ميتال أنه “تم إسقاط حكم الإخوان المسلمين بانقلاب عسكري من قبل الجيش، وهو الجهة الأكثر إيجابية بالنسبة لإسرائيل”.

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .