30 قتيلا في تفجير انتحاري في صنعاء استهدف حشود المتظاهرين المحتجين على تدخل السفارتين الامريكية والبريطانية في اختيار رئيس الوزراء

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, اليمن, اهم الاخبار لاتعليقات

لقي 30 شخصا اغلبهم من الحوثيين مصرعهم الخميس، في تفجير انتحاري استهدف حشود شعبية واسعة دعااليهاالزعيم الحوثي عبد الملك لحوثي اليها ردا على تدخل السفير الامريكي والسفيرة البريطانية في دفع الرئيس اليمني عبد ربه هادي الى اختيار مدير مكتبه احمد بن عوض بن مبارك رئيسا للوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة.

ووقع التفجير الانتحاري الذي يعتقد ان منفذه من العناصر الوهابية السلفية الرافضة لتوسع النفوذ الحوثي والتي تتلقى دعما من المخابرات السعودية ، ووقع التفجير الانتحاري في ميدان التحرير وسط العاصمة اليمنية صنعاء حيث بتواصل وصول حشود المتظاهرين اليها احتجاجا على تدخل السفارتينالامريكية والبريطانية في منع توصل الاطراف اليمنية الى حل سياسي ينهي نفوذ المخابرات السعودية ومخابرات دول التعاون الخليجي وينهي هيمنة السقيران الامريكي والبريطاني على ادارة شؤون البلاد من خلال نفوذهما في الجيش والمخابرات ومكتب الرئيس ومكتب رئيس الوزارء المستقيل باسندوه .
يذكر ان الرئيس اليمني عبد ربه هادي سارع ليلة امس الى التخلي عن ترشيحه لمدير مكتبه لمنصب رئيس الوزراء بن مبارك ، اثر اعلان الحوثيين رفضهم لهذا الاختيار باعتباره لايمثل تنفيذا للاتفاقات التي قضت باختيار شخصية سياسية مستقلة لهذا المنصب ، ولكن هذا التخلي للرئيس عن مدير مكتبه تم اخراجه بشكل لاتسئ الى شخصية الرئيس وذلك بمسارعة بن مبارك الى الاعتذار عن قبول هذا التكليف .!
وتزامن التفجير الانتحاري من تفجير اخر شهدته مدينة ” المكلا ” في حضرموت في الجنوب ادى الى مقتل 10 من الجنود اليمنيين ، ويعتقد ان وراء التفجير تنظيم القاعدة الارهابي.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .