وزير الطاقة الاسرائيلي يكشف : نعمل مع السعودية لمواجهة ايران ومنع التمدد الشيعي الذي يهدد اسرائيل ودول عربية

في سلسلة كشف المسؤولين الاسرائيليين عن تطبيع العلاقات مع السعودية ودول عربية اخري في المنطقة ومنها الامارات والبحرين ٫ أكد ​وزير الطاقة​ ال​إسرائيل​ي يوفال شتاينيتس “أننا نعمل مع ​السعودية​ لكبح جماح ​إيران​ وما اسماه ” عدوانيتها ” في المنطقة” .

واكد وزير الطاقة​ ال​إسرائيل​ي يوفال شتاينيتس ٫أن “إسرائيل تقيم علاقات مع دول عربية معتدلة – في اشارة للامارات والبحرين ايضا – بما فيها السعودية لمواجهة ايران والمد الشيعي الذي يشكل تهديدا لاسرائيل ودول عربية في المنطقة ” .
ولفت الوزي الاسرائيلي يوفال شتاينيتس إلى “اننا نحترم رغبة دول عربية في الإبقاء على سرية العلاقات معنا”.
هذا وياتي تصريح وزير الطاقة الاسرائيلي الذي كشف عن التنسيق مع السعودية ضد ايران ٫ بعد ثلاثة ايام من تصريح رئيس اركان الجيش الاسرائيلي غادي ايزنكوت الذي كشف في مقابلة صحافية نادرة مع وسيلة اعلامية سعودية نشرت الخميس، استعداد بلاده “لتبادل المعلومات الاستخبارية” مع السعودية “لمواجهة ايران”.
وقال ايزنكوت في مقابلة مع موقع “ايلاف” الإخباري الذي يتخذ من لندن مقرا وتموله المخابرات السعودية : “نحن مستعدون لتبادل الخبرات مع الدول العربية المعتدلة وتبادل المعلومات الاستخبارية لمواجهة ايران”.
وردا على سؤال حول ما اذا حصلت مشاركة معلومات مع السعودية في الفترة الاخيرة، قال “نحن مستعدون للمشاركة في المعلومات اذا اقتضى الامر. هناك الكثير من المصالح المشتركة بيننا”.
وأكد مسؤول في الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس مضمون المقابلة، مشيرا إلى أنها الأولى من نوعها لرئيس أركان خلال وجوده في سدة المسؤولية لوسيلة اعلامية عربية.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.