وزير الدفاع الايراني يعلن فتح قاعدة “نوجه” امام المقاتلات الروسية مؤكدا عدم رفض الدستور منح قواعد عسكرية لبلدان اخرى

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, ايران, روسيا, سوريا لاتعليقات

كشف وزير الدفاع الايراني العميد دهقان عن فتح بلاده قاعدة “نوجه الجوية ” في محافظة همدان أمام الطائرات الحربية الروسية لتنفيذ غارات في سوريا، مؤكدا دعم طهران لروسيا في تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا ضد الجماعات الإرهابية.

مشددا على نفى وجود أية نوايا لإيران في منح روسيا قاعدة عسكرية على أراضيها، مؤكداً أن هذا الأمر غير مطروح مطلقا ٫ موضحا أن الدستور الإيراني لايسمح لمنح أي بلد قاعدة عسكرية على أراضي البلاد، إلا أن التعاون قائم مع روسيا حول الشأن السوري.
ولفت إلى أن إيران قدمت تسهيلات لروسيا في ” قاعدة نوجه ” بهمدان لاجتياز طائراتها الحربية الأجواء الإيرانية والتزود بالوقود على أراضيها، معتبراً أن هذا الأمر طبيعي في مجال دعم العمليات الحربية الجارية في سوريا.
ونوه إلى أن التسهيلات بهذا الشأن منحت ضمن فترة محدودة إلا أن التعاون مع الروس سيستمر بالنظر للمتطلبات والظروف الميدانية.
ولفت إلى أن التنسيق قائم بين الجانبين حول المهمات ومواعيد العمليات وكذلك نوع الطائرات، مؤكداً مرة أخرى موقف إيران الداعم لروسيا بتنفيذ عملياتها في سوريا.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .