وزير الدفاع الايراني العميد دهقان : التجربة الصاروخية جزء من برامجنا الدفاعية ولن نسمح لاي طرف اجنبي بالتدخل فيها

قال وزير الدفاع الايراني حسين دهقان اليوم الاربعاء، ان الاختبار الصاروخي الأخير كان ضمن برنامجنا مسبقا، ولا نسمح لأي طرف أجنبي بالتدخل في أمورنا الدفاعية مهما كان.

وقال دهقان في تصريح صحفي اليوم، “فيما يتعلق بالاختبار الصاروخي الذي تم التحدث عنه مؤخرا في مجلس الامن فإنه بالتأكيد لايخالف برنامج العمل المشترك “الاتفاق النووي”، ولا معاهدة 2231 “.
واضاف ان هذا المشروع كان ضمن المشاريع والبرامج المخططة مسبقا واعلنا دوما باننا ننفذ برامجنا ومشاريعنا الدفاعية للدفاع عن اهدافنا ومصالحنا وفقا للخطط الموضوعة ولن تتمكن اي ارادة من التاثير على برامجنا وقراراتنا.
وصرح العميد دهقان ان الاختبار الاخير جاء في اطار خططنا وبرامجنا ولن نسمح لاي طرف اجنبي التدخل في شؤوننا الدفاعية وقلنا دوما اننا لن نغفل عن تطوير وتعزيز بنيتنا الدفاعية في اطار الدفاع عن مصالحنا وفي هذا المسار لن نحتاج الى اذن اي طرف واي شخص واضافة الى ذلك لن نسمح بتدخل اي شخص واي طرف في هذا المجال.
يذكر ان رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي نتيناهو هاجم تجربة الصاروخ التي تمت الاحد الماضي لصاروخ خرمشهر وزعم انه الصاروخ من النوع الحامل للرؤوس النووية ، فيما كان السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة وراء الدعوة لانعقاد جلسة لمجلس الامن يوم امس الثلاثاء حيث قرر المشاركون في اجتماع مجلس الامن احالة الموضوع الى لجنة خاصة في المم المتحدة لمعاينة فيما اذا كانت التجربة الصاروخية تعارض الاتفاق النووي.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.