وزير الخارجية البحراني يتوعد بالتدخل العسكري ضد روسيا في سوريا

في موقف اعتبره كثير من المراقبين بانه ” جنون الاقزام ” توعد وزير خارجية النظام البحريني بالتدخل العسكري ضد روسيا في سوريا إلى جانب السعودية وتركيا!!.

ووجه وزير الخارجية البحريني في وقت سابق من هذا الأسبوع، الرسالة التالية لروسيا في مقابلة مع CNN: “نتمنى من روسيا أن تغير سياساتها و تكف عن التدخل في شؤون الدول الأخرى في المنطقة، في سوريا تحديدا”، مضيفا “تأكدوا أننا سنواجه تصرفات روسيا باستخدام جميع ما لدينا من قدرات سياسية واقتصادية وعسكرية للدفاع عن أراضينا ورعايانا”.
وقال وزير خارجية النظام البحريني خالد بن أحمد آل خليفة لـ CNN عندما سئل عما اذا كان يؤيد موقف السعودية من عدم استبعاد الخيار العسكري؟، أن “دولته بشراكة السعودية وتركيا لن تدخر جهدا بتقديم أي شيء يحمي الشعب السوري وسوريا من التقسيم”، وفق قوله.
يذكر ان نظام البحرين كان ولا يزال الراعي الرئيسي للجماعات الارهابية المتواجدة في سوريا لسنوات، وينظر الان بجدية للتدخل العسكري المباشر في سوريا وفقا لمسؤوليه.
وطوال الحرب الدامية في سوريا، كان نظام البحرين مؤيدا نشطا للمسلحين المناهضين للحكومة، بتوفير الأسلحة والدعم المالي لما يسمى بـ“المتمردين”، والكثير من هؤلاء، مثل جبهة النصرة، المرتبطة مباشرة بتنظيم القاعدة.

المصدر: وكالة أوقات الشام الإخبارية

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.