وزير الخارجية البحراني يتوعد بالتدخل العسكري ضد روسيا في سوريا

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, بحرين, روسيا, سوريا لاتعليقات

في موقف اعتبره كثير من المراقبين بانه ” جنون الاقزام ” توعد وزير خارجية النظام البحريني بالتدخل العسكري ضد روسيا في سوريا إلى جانب السعودية وتركيا!!.

ووجه وزير الخارجية البحريني في وقت سابق من هذا الأسبوع، الرسالة التالية لروسيا في مقابلة مع CNN: “نتمنى من روسيا أن تغير سياساتها و تكف عن التدخل في شؤون الدول الأخرى في المنطقة، في سوريا تحديدا”، مضيفا “تأكدوا أننا سنواجه تصرفات روسيا باستخدام جميع ما لدينا من قدرات سياسية واقتصادية وعسكرية للدفاع عن أراضينا ورعايانا”.
وقال وزير خارجية النظام البحريني خالد بن أحمد آل خليفة لـ CNN عندما سئل عما اذا كان يؤيد موقف السعودية من عدم استبعاد الخيار العسكري؟، أن “دولته بشراكة السعودية وتركيا لن تدخر جهدا بتقديم أي شيء يحمي الشعب السوري وسوريا من التقسيم”، وفق قوله.
يذكر ان نظام البحرين كان ولا يزال الراعي الرئيسي للجماعات الارهابية المتواجدة في سوريا لسنوات، وينظر الان بجدية للتدخل العسكري المباشر في سوريا وفقا لمسؤوليه.
وطوال الحرب الدامية في سوريا، كان نظام البحرين مؤيدا نشطا للمسلحين المناهضين للحكومة، بتوفير الأسلحة والدعم المالي لما يسمى بـ“المتمردين”، والكثير من هؤلاء، مثل جبهة النصرة، المرتبطة مباشرة بتنظيم القاعدة.

المصدر: وكالة أوقات الشام الإخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .