وزير الخارجية الامريكي : ترامب اوعز بمراجعة قرار اوباما رفع العقوبات جزئيا عن ايران

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, ايران لاتعليقات

اعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن الرئيس دونالد ترامب أوعز بمراجعة قرار رفع العقوبات جزئيا عن إيران ٫ وهو ما يعني امكانية التراجع عنها وبالتالي التخلي عن التزاماتها تجاه الاتفاق النووي.

يذكر في هذا السياق أن إيران وسداسية الوسطاء الدوليين اتفقت في يوليو/تموز عام 2015 على تسوية الملف النووي الإيراني وأقرت خطة عمل مشتركة تقضي برفع العقوبات الأمريكية والأوروبية والدولية ضد إيران في حال تنفيذها.

وأوضح تيلرسون أن هيئات حكومية مختلفة وعلى رأسها مجلس الأمن القومي الأمريكي ستقوم بتقييم قرار إدارة الرئيس السابق باراك أوباما بهذا الشأن ومدى تطابقه مع المصالح الأمريكية.

ومع ذلك وجهت وزارة الخارجية الأمريكية رسالة إلى رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان، أوضحت فيها أن طهران تنفذ التزاماتها، إلا أن تيلرسون أعرب عن قلقه في الوقت ذاته بشأن دور إيران كدولة راعية للإرهاب وأطلع الكونغرس على العمل الجاري بطلب من الرئيس من أجل تحديد مدى اتفاق القرار الخاص بتعليق العقوبات مع مصالح الأمن القومي الأمريكي.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .