وزير الخارجية الالماني يصف شروط الدول العربية المتورطة بحصار قطر .. بانها ” استفزازية “

وصف وزير الخارجية الألماني غابرييل قائمة المطالب التي قدمتها أربع دول عربية لقطر بـ “الاستفزازية جدا”. وشدد على أن هذه المطالب لا يمكن تحقيقها بالكامل. في المقابل رأى غابرييل أنه يمكن أن يكون للأزمة تأثير إيجابي.

وقال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل اليوم الاثنين (26 حزيران/ يونيو 2017) “إن “قائمة” المطالب المقدمة من أربع دول عربية لقطر كشرط لإنهاء مقاطعة تفرضها على الدوحة “هي بشكل أو بآخر استفزازية جدا”. ٫ وجاء ذلك على هامش خطاب ألقاه في حفل استضافه المجلس الأوروبي للشؤون الخارجية .
وأضاف غابرييل أنه سيصعب على دولة قطر تنفيذ هذه المطالب بالكامل. بيد أنه أكد من جهة أخرى على أن بعض هذه المطالب يمكن التحدث حولها، فيما تعتبر مطالب أخرى “تحديا للسيادة القطرية”، حسب غابرييل. وشدد الوزير الألماني على أن “من الطبيعي أن تكون قطر دولة ذات سيادة”.
بيد أن غابرييل رأى في المقابل أنه يمكن أن يكون لهذه الأزمة تأثير إيجابي، إذا تم التوصل إلى طريقة لوقف تمويل الإرهاب بشكل مستدام، بيد أن هذه القضية لا تتعلق بقطر وحدها، يؤكد وزير الخارجية الألمانية. وفي الحفل نفسه دعا غابرييل أيضا إلى زيادة مشاركة الاتحاد الأوروبي في ليبيا بدلا من التحركات الفردية من الدول.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.