وزير الخارجية الالماني : الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “تجاوز الحدود “

قال وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل إنه أبلغ الأحد نظيره التركي مولود جاويش أوغلو بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “تجاوز الحدود” باتهامه المستشارة أنغيلا ميركل شخصيا بـ”ممارسات نازية”.

من جهته وصف رئيس الحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني مارتن شولتز كلام أردوغان بأنه “غير جدير برئيس دولة” مضيفا “أن تركيا تتحول إلى دولة متسلطة”.
وكان أردوغان قد هاجم ميركل شخصيا الأحد وخاطبها قائلا “أنت تقومين الآن بممارسات نازية. ضد من؟ ضد إخواني المواطنين الأتراك في ألمانيا وإخواني الوزراء” الذين منعوا من المشاركة في تجمعات مؤيدة للرئيس التركي في ألمانيا، تمهيدا للاستفتاء على تعزيز صلاحيات الرئيس في 16 نيسان/ أبريل.

التهديد باغراق
اوروبا باللاجئين

يذكر ان تركيا لوحت بانها ستفتح حدودها امام اللاجئين للعبور الى الدول الاوروبية في تهديد مباشر ردا على مواقف الدول الاوروبية من سياسة وتصريحات اردوغان الاستفزازية ٫ ونقلت وسائل إعلام تركية عن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قوله : “باستطاعة أنقرة السماح لحوالي 15 ألف لاجئ بالتوجه إلى أوروبا شهريا، في حال استمر الاتحاد الأوروبي في سياسته العدائية تجاه تركيا.
وأضاف الوزير التركي: “يمكننا أن نقود أوروبا إلى حالة من الصدمة”.
واتهم صويلو في حديثه، أوروبا بعدم تقديم الدعم لبلاده في حربها ضد الإرهاب وبعرقلة انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي .
وتابع صويلو: “هل أنت شجاعة يا أوروبا إلى هذه الدرجة؟ اسمحي لي أن أذكرك بأنه لا يمكنك ممارسة اللعب في المنطقة، وفي الوقت نفسه تجاهل دور تركيا”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.