وزارة الدفاع الروسية تكشف عن فقدان داعش لاكثر من 217 بلدة وقرية وتجمعا سكنيا منذ بدء عملياتها العسكرية في سوريا

كسف الجنرال سيرجى رودسكوى رئيس مديرية العمليات بهيئة الاركان الروسية اليوم الجمعة ، أن تنظيم داعش فقد السيطرة على 217 بلدة وقرية وتجمعا سكنيا ، منذ أن بدأت روسيا التدخل العسكرى فى سورية.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء عن رودسكوى قوله للصحفيين إنه “تم تحرير أكثر من ألف كيلو متر مربع من الاراضى التى كانت واقعة تحت سيطرة تنظيم داعش خلال المئة يوم الأخيرة”.
وأضاف أن “السكان يعودون إلى البلدات السورية، وجرى استئناف مظاهر الحياة بهدوء، وتابع أن طائرات حربية روسية أجرت أكثر من 5600 طلعة جوية فى سورية وتقدم روسيا معونات إنسانية للمدنيين هناك.
وكان تطهير الجيش السوري ولجان الدفاع الوطني لمدينة ” سلمى ” في ريف حلب يوم امس الاول ووصوله الى جبل التركمان الفصل بين الحدود السورية والتركية يعد ضربة قاصمة للجماعات الارهابية ساهمت في تامين شمال اللاذقة وريفها من خطر الجماعات الارهابية الى الابد .
وكانت روسيا قد بدات حربها على الارهاب في سوريا داعش وجبهة النصر وجماعات أخرى متشددة فى سبتمبر الماضى لدعم سوريا في عملياتها ضد الجماعات الارهابية الممولة من تركيا والسعودية وقطر والاردن برعاية امريكية زبريطانية وفرنسية ومشاركة اسرائيلية .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.