نواب اردنيون يطالبون باغلاق السفارة الاسرائيلية وطرد السفير .. ومغردون : ظهر الملك صديقا للاسرائيليين اكثر مما هو ملك للاردنيين

بعدما سمح الملك الاردني لضابط الامن الاسرائيلي ” زئيف ” قاتل اثنين من المواطنين الاردنيين بدم بارد ٫ بمغادرة الاردن دون اي تحقق ٫ وقع 55 نائبا أردنيا على مذكرة تطالب حكومة الأردن بإغلاق السفارة الإسرائيلية في البلاد وطرد سفير إسرائيل واستدعاء السفير الأردني لدى تل أبيب.

وقال تامر بينو، وهو أحد النواب الذين وقعوا على هذه الوثيقة، لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الجمعة: “للأسف، لم تكن أفعال النواب على قدر أقوالهم، على مدار مجالس نيابية سابقة”.
ودعا بينو زملاءه النواب إلى “ألا يكتفوا بالقول، وأن يثبتوا للشارع بالفعل انحيازهم للقضايا الوطنية”، على حد وصفه، معربا عن أمله في أن “يكمل النواب موقفهم”.
وأضاف المشرع الأردني، في تطرقه إلى عدد النواب الموقعين على المذكرة: “أتطلع إلى أن يزداد (العدد)، لأن المذكرة تمت كتابتها في نهاية الأسبوع، وكثير من النواب لا يتواجدون في عمان حينها، بالتالي فإن عدد الموقعين على المذكرة مرشح للزيادة”.
وكشف بينو أنه “دار حديث بين النواب أنفسهم عن تحديد مهلة للحكومة لتحقيق المطالب، المتمثلة بإغلاق السفارة وطرد السفير وجلب سفير الأردن من تل أبيب”، مبينا أن “وضع حد زمني لتحقيق المطالب سيكون خطوة جيدة”.
وكانت وسائل الإعلام الأردنية قد ذكرت في وقت سابق أن 37 نائبا أردنيا في من اعضاء مجلس النواب ٫ وقعوا على المذكرة، وتستمر عملية التوقيع حتى يوم الأحد المقبل.

ويأتي هذا الحراك على خلفية جريمة ضابط الامن الاسرائيلي ” زئيف ” الذي يحمل الجواز الدبلوماسي والذي يعمل في السفارة الاسرائيلية في عمان والذي قتل خلال ثوان اثنين من المواطنين الاردنيين وحصل على موافقة الملك عبد الله الثاني بمغادرة الاردن بمروحية اسرائيلية دون اي محاكمة او تحقيق ٫ مما اثار موجة غضب شعبي عارمة وضحت في تعليقات المغردين الاردنيين الغاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي .

وجاء في بعضها : لو كان القاتل اردنيا والقتيلان اسرائيليان ٫ هل كان نتنياهو يسمح لنفسه ان يوافق على خروج القاتل الاردني من اسرائيل ليستقبله الملك استقبال الابطال كما استقبل نتنياهو ضابط الامن الاسرائيلي ” زئيف ” بعد قتله اثنين من الاردنيين بدم بارد قائلا له : تمتع باجازاتك واتصل بصديقتك ٫ كما ترى حققت وعدي لك باعادتك لاسرائيل “. وجاء في تعليق مغرد اردني اخر : الملك عبد الله الثاني للاسف ظهر في قضية استشهاد اثنين من مواطني الاردن ٬ صديقا لاسرائيل اكثر مما هو ملك للاردنيين “.

المصدر : سبوتنك

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.