نتنياهو يطالب ترامب باعتراف امريكي باحتلال اسرائيل للجولان

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, ادارة ترامب, الشرق الأوسط, الكيان الاسرائيلي, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, فلسطين لاتعليقات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائهما في واشنطن الاعتراف “بالسيادة الإسرائيلية” على مرتفعات الجولان.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها للإعلام بعد اللقاء، الذي عقد الأربعاء 15 فبراير/شباط، تم توجيه سؤال لنتنياهو عما إذا كان قد طرح قضية الجولان، فأجاب قائلا “نعم”.
وردا على سؤال حول رد الرئيس الأمريكي، قال نتنياهو “لن أقول إنه فوجئ بطلبي” ولم يذكر المزيد من التفاصيل.
وسبق لإسرائيل أن طلبت من إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الاعتراف “بسيادتها” على الجولان السوري الذي احتلته في حرب عام 1967. وقال دبلوماسيون في ذلك الحين إن الطلب الإسرائيلي قوبل بالرفض.
لكن ترامب لوح باستعداده لدراسة العديد من الطلبات الإسرائيلية، إذ قال بعد اللقاء مع نتنياهو إن واشنطن لن تصر على تطبيق حل الدولتين، بل ستقبل أي حل يوافق عليه طرفا النزاع الفلسطيني والإسرائيلي.
يذكر ان صهر الرئيس ترامب غاريد كوشنر مستشار البيت الابيض يعتبر من الاصدقاء الحميميين لاسرائيل ويقف وراء تطرف ادارة ترامب في الانحياز لاسرائيل والاستعداد لتلبية كافة مطالبها بشان احتلال فلسطين واحتلال الجولان .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .