نتنياهو يرحب بقرار دول التعاون الخليجي بزعامة السعودية الذي وصف حزب الله بمنظمة ارهابية

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, الكيان الاسرائيلي, اهم الاخبار, حزب الله, مجلس التعاون الخليجي لاتعليقات

كما كان متوقعا ، رحب نتنياهو رئيس حكومة الكيان الاسرائيلي، بالقرار الذي اصدره «مجلس التعاون » بتصنيف حزب الله «تنظيما إرهابيا»، قائلا : ان القرار “تطور هام و مدهش” ، و ذلك خلال خطاب ألقاه امام الكنيست الصهيوني.

وأضاف نتنیاهو : أنا استطیع أن أقول بأن دولا کثیرة في اشارة الى الدول الخليجية ، باتت تعی أکثر من أی وقت مضی أن «إسرائیل» لیست عدوا لهم ، وفی الاتصالات الجدیدة مع ما اسماها «دول الاعتدال العربی» إمکانیة کبیرة لتغییر الواقع السیاسی فی المنطقة . فهم یمنحون الأمل لمستقبل أفضل لکل شعوب الشرق الأوسط، وأنا آمل أن هذه العلاقات ستؤثر فی علاقاتنا مع الفلسطینیین .
وكان النواب العرب في الكنيست اعضاء في «حزب التجمع الوطني الديمقراطي» و«الجبهة العربية للسلام والمساواة» الممثلَين في الكنيست ، أعلنا شجبهما بشدة لقرار «مجلس التعاون» اعتبار المقاومة اللبنانية «تنظيمًا إرهابيًا» .
وأثار موقف هؤلاء النواب ،حفیظة المسؤولین الصهاینة، الذین طالبوا السلطات الصهیونیة بتجریم الحزبین بتهمة “العمل ضد المصالح «الإسرائیلیة»”. واعتبر الارهابی نتنیاهو إدانة «الجبهة» و«التجمع» للقرار الذی یصف المقاومة اللبنانیة بـ«الإرهاب»، بأنه “بمثابة فقدان الصواب” ، وقال : إن قرار دول الخلیج ضد حزب الله هو “تطور هام جدا ، بل ومدهش .. لکن ما هو أکثر دهشة ، هو أن حزبین هنا فی الکنیست، أدانا قرار دول الخلیج ، متسائلاً باستغراب : هل تدینون الدول التی أعلنت حزب الله منظمة ارهابیة؟! على حد مزاعم نتيناهو.
و لفت نتنیاهو إلی أن أبعاد هذا القرار و مفاعیله « تؤشر الی أن هناك تغییرات کبیرة فی العالم العربی ، حتی لو لم تصل الی أجزاء معینة فی الکنیست .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .