موسكو : تصرفات الولايات المتحدة الامريكية تهدف الى تغيير النظام في سوريا

أكد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أن تصرفات الولايات المتحدة وحلفائها في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترمي إلى تغيير النظام في سوريا.

واضاف : لا شك في أن أعمال الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين الذين عرقلوا إرسال الخبراء بغية تحديد الحقيقة في مكان حادثة استخدام مواد كيميائية تثير القلق، لأن وراء هذه الأعمال تقف محاولة بحث عن ذريعة لعدم تنفيذ قرار مجلس الأمن حول التسوية السياسية في سوريا، وذلك لتحويل أنظار المجتمع الدولي إلى خلق الشروط لتغيير النظام”.
وشدد لافروف على أن رفض أرسال بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى إدلب هو محاولة لإجهاض تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن سوريا، مضيفا أن هذه الأعمال تثير القلق”.
واكد وزير الخارجية الروسي أن موسكو تعمل على ضم مزيد من فصائل المعارضة السورية إلى نظام وقف إطلاق النار في سوريا، مضيفا أن روسيا وتركيا وإيران تعد آلية لمعاقبة مخالفي نظام الهدنة هناك ٫ مشيرا الى أن روسيا تحث بنشاط على بدء العمل الخاص بإعداد دستور سوريا الجديد.
يذكر ان الاولايات المتحدة هاجمت مطار الشعيرات العسكري السوري مطلع لاشهر الحالي بصواريخ توماهوك من سفن حربية في المتوسط والبحر الاحمر بذريعة اتهامات بدون دليل بان الجيش السوري استخدم الكيماوي في هجوم على الجماعات الارهابية – النصرة – في شيخون في ادلب.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.